عبد الحميد صابيري.. لاعب "الشوارع" الذي سرق الأضواء قبل انطلاقة "المونديال"

 عبد الحميد صابيري.. لاعب "الشوارع" الذي سرق الأضواء قبل انطلاقة "المونديال"
الصحيفة - عمر الشرايبي
الثلاثاء 27 شتنبر 2022 - 12:38

لا شك أنه أحد اكتشافات المتتبع للشأن الكروي بصفة خاصة، والرأي العام العربي والدولي عامة، بعد أول ظهور له بقميص المنتخب المغربي، خلال المباراة الإعدادية الودية الدولية أمام منتخب تشيلي، التي أجريت الجمعة المنصرم، بمدينة برشلونة، وكان عبد الحميد صابيري صاحب ثاني أهداف "الأسود" خلال شوطها الثاني.

قبل التألق مع الفريق الوطني، بعد تلبية دعوة الناخب الجديد، الإطار الفني المغربي وليد الركراكي، فإن صابيري، لفت إليه الانتباه بحمله قميص سامبدوريا الإيطالي، الأخير الذي انتقل إليه صيف سنة 2021، إلا أن سرعان ما خطف أضواء النجومية في مدينة جنوا، خاصة وأنه كان صاحب هدف الانتصار في مباراة "الديربي" خلال الدورة 35 من الموسم الكروي المنصرم.

إلا أن بداية التألق كانت بعيدا عن ملاعب إيطاليا، لأن ابن مدينة كلميمة المغربية نتاج "تكوين ألماني"، حيث تلقى تكوينه تدريجيا عبر عدة أندية محلية مغمورة، قبل التوقيع على أول عقد احترافي مع نادي نورنبيرغ في مطلع 2017، ثم عرج بعدها على الدوري الإنجليزي الممتاز، بعقد يمتد إلى ثلاث مواسم مع نادي هدرسفيليد.

يقول عنه فينتشينزو دي مايو، خلال تلك الفترة، إن "لدي صديق يملك أكاديمية في فرانكفورت، تواصلت معه بسبب نقص فريقنا من اللاعبين ولذلك نحتاج إلى تعزيز فريقنا، كنا نريد صابيري وولد آخر وكان يريدان اتخاد الخطوة التالية ويرحلوا من فريقهم الصغير".

وأضاف "سرعته بالكرة في قدمه دائما كانت شيء يثير إعجابي، هو حقا لاعب كرة شوارع، قوي جدا فنيا بالطريقة التي تعلم بها اللعب، يفعل الشيء الأفضل بشكل حدسي، خاصة في الثلث الأخير".

طريق صابيري إلى عالم الاحتراف، لم تخل من تضحيات، حيث يقول اللاعب في تصريح سابق، إنه كان يتكفل بدفع إيجار منزل أسرته، مضيفا "أنا لاعب أسرق الأعين، ألعب الكرة بطريقتي، تعلمت من اللاعب في الشوارع مع أخي والأطفال الأكبر مني سنا، أنا لست من أفضل ما كان في في فرانكفورت، لكن هذا أثر في وجعلني أرغب في الرحيل من هناك لأحقق أحلامي".

صابيري، الذي يشغل مركز متوسط ميدان هجومي، شكل أحد مفاجئات لائحة الركراكي، بعث إشارات قوية على جاهزيته لتقديم الإضافة المرجوة، علما أن اللاعب يتمتع بمواصفات يحتاجها الفريق الوطني، متمثلة في التسديد من بعيد، وهو ما أثبته الأخير في أكثر من مناسبة، خلال ظهوره في ملاعب الدوري الإيطالي.

بالأرقام، حضور صابييري ضمن قائمة ال26 لاعبا، لن يشكل الاستثناء، فاللاعب شارك رسميا في الجولات الثمانية الأولى من "السيري آ"، بمعدل دقائق لعب وصل إلى 609 دقيقة، بالإضافة إلى خوضه لمباراة في كأس إيطاليا، حيث كان صاحب هدف التأهل لفريقه إلى الدور الثاني، في مواجهة فريق ريجينا.

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...