عبد الفتاح السيسي يحذر لبنان من "مصير سوريا"

حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، من ملاقاة لبنان "مصير سورية" على خلفية الاحتجاجات الشعبية التي يشهدها حالياً للمطالبة بالتغيير.

وقال السيسي "المنطقة العربية تعاني من تسلسل في الأزمات بشكل مستمر، وكل أزمة أصبح يترتب عليها أزمة أخرى… وما نراه في لبنان هو تداعي نتيجة بعض القرارات، ولكن ماذا إذا تطور الموقف أكثر من ذلك؟ ولاقى لبنان مصير سورية التي نزح الملايين من أراضيها"؟

وأضاف السيسي، على هامش جلسة "تعزيز التعاون بين دول البحر المتوسط" ضمن فعاليات "منتدى شباب العالم"، اليوم الأحد، أن "لبنان يستضيف نحو مليوني لاجئ من سورية جنباً إلى جنب مع مواطنيه، ولكن ما هو الموقف إذا تعقدت الأزمة الحالية بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة؟ ورأينا نزوحاً من لبنان -لا قدر الله- إلى دول أوروبا أو إلى بعض دول الجوار"؟

وزعم السيسي أن "الجيوش الوطنية ليس لها أهواءً أو مصالح سوى حماية الوطن، بوصفها المسؤولة عن الأمن والاستقرار داخل بلدانها، لقطع الطريق على أي دور للمليشيات المسلحة والمتطرفة"، مستطرداً "هناك بعض الدول التي تسعى لتنفيذ أجندتها في دول أخرى، والدولة الوحيدة التي نجت من المصير الصعب الذي يواجهه العديد من دول الجوار هي مصر".

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy