عدد المنخرطين و"كورونا" تدفعان إدارة الرجاء للاستفسار حول عقد الجمع العام عبر تقنية "Zoom"

 عدد المنخرطين  و"كورونا" تدفعان إدارة الرجاء للاستفسار حول عقد الجمع العام عبر تقنية "Zoom"
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأحد 22 نونبر 2020 - 23:52

 تعكف إدارة نادي الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم، منذ أيام، على التحضير لموعد الجمع العام المرتقب، الذي تم تحديد تاريخ ثالث دجنبر المقبل موعدا لانعقاده، والذي من المنتظر أن يشهد انتخاب رئيس ومكتب مديري جديدين، بعد أن أعلن جواد الزيات، الرئيس الحالي، قرار استقالته من منصبه.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن إدارة النادي "الأخضر" تتدارس سبل انعقاد الجمع العام العادي والاستثنائي، خاصة في ظل الظرفية الحالية التي تتميز بجائحة "كورونا"، حيث تم استفسار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حول الإمكانيات المتاحة لضمان انعقاده في ظروف جيدة، بما فيها خيار اعتماد تقنية التواصل عن بعد "Zoom Meetings"، كما هو الحال بالنسبة للاجتماعات التي تعقدها جل الإدارات والمؤسسات الوطنية، منذ مارس الماضي.

وأفادت المصادر نفسها، أن حالة الرجاء مختلفة عن بعض الأندية التي عقدت جموعها العامة، خلال هذه الفترة من الجائحة، كما هو حال المغرب الفاسي والكوكب المراكشي، وذلك بسبب القاعدة الكبيرة من المنخرطين، التي تفوق 150 فردا، حيث يستوجب ذلك تحضيرا لوجستيكيا مهما يتماشى مع الإجراءات الاحترازية ضد فيروس "كورونا" والمرتبطة بتفادي التجمعات، لاسيما وأن مدينة الدار البيضاء تسجل أكبر عدد الحالات المؤكدة على الصعيد الوطني.

في سياق متصل، لم تستبعد مصادر مقربة من المكتب المديري للرجاء، أن يتم تأجيل تاريخ الجمع العام إلى موعد لاحق، نظرا للقوة القاهرة، بالإضافة إلى أن منخرطي النادي لم يتوصلوا بعد باستدعاءات الحضور ولا بالتقريرين الأدبي والمالي، كما هو معمول به، عادة، حيث يفرض القانون الأساسي للنادي إرسال ذلك قبل 15 يوما من تاريخ الجمع العام، وهو ما لم يحصل لحدود يومه السبت.

جدير بالذكر أن باب الترشيحات يظل مفتوحا أمام الراغبين في خلافة جواد الزيات، في الوقت الذي تسعى بعض الأطراف إلى ثني الرئيس الحالي عن قرار استقالته، ليظل المشهد ضبابيا داخل أسوار القلعة "الخضراء"، على الأقل، إلى غاية الثاث من دجنبر القادم.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...