"عدُوّة" ترامب.. إلهان عمر تزور المغرب وتتجول في جامع الفنا بمراكش

 "عدُوّة" ترامب.. إلهان عمر تزور المغرب وتتجول في جامع الفنا بمراكش
الصحيفة – بديع الحمداني
الأحد 13 أكتوبر 2019 - 23:03

اجأت عضوة الكونغرس الأمريكي إلهان عمر عدد كبير من الأمريكيين، بتغريدة على حسابها الرسمي بموقع تويتر، أمس السبت، تكشف فيها زيارتها إلى المغرب وبالضبط مدينة مراكش، في الوقت الذي نشرت منابر إعلامية موالية للجمهوريين والرئيس ترامب بأنها شاركت في مظاهرة رفقة مجموعة "Antifa" المناهضة لسياسة ترامب.

ونشرت إلهان عمر التي توصف بأنها "عدوة" دونالد ترامب، تغريدة على حسابها أمس السبت، تقول فيها " أنا سعيدة بالعودة إلى الوطن، وقد نجوت من هذه الأفاعي في المغرب، وأنا مستعدة للنجاة من الأفاعي القابعة في اليمين"، وقد أرفقت التغريدة بفيديو يظهر فيه مروضي الأفاعي في ساحة جامع الفنا بمدينة مراكش.

وقصدت إلهان عمر بالأفاعي القابعة في اليمين، اليمين الأمريكي المتطرف المساند للرئيس دونالد ترامب، والذي يهاجمها وينتقدها باستمرار، خاصة بعد دفاعها عن المسلمين في خطابها الشهير خلال ذكرى أحداث 11 شتنبر، وهو الخطاب الذي أدى إلى مهاجمتها من طرف ترامب في تغريدة على موقع تويتر حيث نشر فيديو لخطابها وعلق عليه "لن ننسى" في إشارة إلى اتهامها والمسلمين بالوقوف وراء أحداث 11 شتنبر.

وخرجت إلهان عمر التي تعتبر أول عضوة كونغرس تدين بالإسلام، بتصريحات تنتقد فيها دونالد ترامب الذي اتهمها بمعاداة السامية واليهود، حيث أوضحت بأن خطابها تم تأويله بشكل خاطئ، خاصة عندما أطلقت عبارة "شخص ما فعل شيئا ما" في إشارة إلى جهة معينة هي من تسببت في أحداث 11 شتنبر الإرهابية وليس المسلمين.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن إلهان عمر هي "سيناتورة" في الكوتغرس الأمريكي عن ولاية مينيسوتا، وتعتبر هي واحد من إثنين من العضوات المسلمات في الكونغرس الأمريكي، وتشتهر بدفاعها عن المسلمين ضد العنصرية والتمييز الذي يطالهم من قبل حكومة دونالد ترامب.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...