عضو جامعي ينتمي لحزب سياسي يحدث فوضى في توزيع تذاكر مباراة المنتخب ضد فرنسا.. والسلطات القطرية تعتقل شخصا حصل على تذاكر مجانيه من هذا العضو وأعاد بيعها في السوق السوداء

 عضو جامعي ينتمي لحزب سياسي يحدث فوضى في توزيع تذاكر مباراة المنتخب ضد فرنسا.. والسلطات القطرية تعتقل شخصا حصل على تذاكر مجانيه من هذا العضو وأعاد بيعها في السوق السوداء
عمر الشرايبي من الدوحة
الأربعاء 14 دجنبر 2022 - 12:09

انتقادات عدة تطال عضوا بارزا في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بسبب "سوء استغلاله" لمنصبه داخل الجهاز الكروي المحلي ومرافقته للمنتخب الوطني في مشواره بنهائيات كأس العالم في قطر.

ومنذ أن بلغ المنتخب الوطني الأدوار النهائية لـ"مونديال" قطر، حتى تصدر الرئيس السابق لأحد الأندية البارزة في البطولة الاحترافية المغربية، المشهد، بعد أن أسندت له جامعة الكرة مسؤولية توزيع حصة التذاكر التي حصلت عليها قبل مواجهة المنتخب الإسباني في دور ثمن النهائي.

المسؤول الكروي، وحسب ما علمه موفد موقع "الصحيفة" في قطر، تسبب في أزمة تنظيمية كبيرة، حين قرر، بصفة ارتجالية، توزيع التذاكر الخاصة بمباراة دور الثمن، في أحد المركبات التجارية بمحيط إقامة المنتخب الوطني، قبل أن يتدخل الأمن القطري لتهدئة الوضع، بعد أن تدفق المئات من الراغبين في الحصول على تذكرة.

ورغم المساعي لإصلاح المشكل القائم قبل مواجهة دور ربع النهائي أمام البرتغال، إلا أن الجماهير المغربية عانت بشكل كبير من أجل حضور المباراة، حيث اقتصرت عملية التوزيع بملعب "الجنوب" على نسبة قليلة قياسا بالحصة التي وضعتها الـ FIFA رهن إشارة الجامعة المغربية.

وإن كان فوزي لقجع، بصفته رئيسا للاتحاد المغربي وعضوا بالمجلس التنفيذي للاتحاد الدولي، قد تدخل من أجل توفير نسبة محترمة من التذاكر للجماهير المغربية، إلا أن إسناده المهمة لأحد نوابه، أحدث مشاكل عدة، بلغت إلى حد اعتقال أحد الأشخاص من قبل سلطات دولة قطر.

وعلم الموقع، من مصادره الخاصة، أن أحد الأفراد المغاربة، توصل بعدد من التذاكر، من طرف العضو الجامعي، قصد توزيعها مجانا على الأنصار الراغبين في متابعة المباراة الأخيرة أمام المنتخب الإسباني، إلا أن الأخير سقط في "مكيدة" الاتجار بها في السوق السوداء.

الفرد المذكور، تم اقتياده إلى مخفر الشرطة، قبل إخلاء سبيله بكفالة مالية بلغت 5000 ريال قطري، وذلك بعد تدخلات على أعلى مستوى، وفق ما علمته "الصحيفة" من مصادرها الخاصة.

جدير بالذكر، أنه من بين أسباب إلغاء السلطات القطرية للرحلات الليلية القادمة من المغرب، مساء أمس، يعود إلى "الفوضى" التي تشهدها عملية توزيع التذاكر الخاصة بمباريات المنتخب المغربي، بالعاصمة القطرية الدوحة.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...