على الصعيد الإفريقي.. المغرب الأكثر زيارة من طرف السياح خلال 2019

حقق المغرب رقما قياسيا جديدا في عدد السياح المتوافدين عليه خلال سنة 2019، حيث بلغ عددهم حوالي 13 مليون سائح في سنة واحدة، وفق معطيات رسمية من مرصد السياحة تم الكشف عنها اليوم الأربعاء.

وحسب بيان للمرصد، فإن السنة الماضية 2019، شهدت ارتفاعا في تدفقات السياح على المملكة، وقد بلغت نسبة الارتفاع أكثر من 5 بالمائة مقارنة بما تم تسجيله في سنة 2018، وهذا يكشف عن نمو تصاعدي للقطاع الشياحي في المغرب هلال السنوات الأخيرة.

وأضاف البيان، أن عائدات القطاع السياحي خلال سنة 2019 بلغت 78,6 مليار درهم، بزيادة تفوق 5 ملايير درهم عن سنة 2018 التي كانت قد سجلت 73,4 مليار درهم كعائدات للقطاعةالسياحي أنذاك.

وأرجع بيان المرصد هذا النمو الإيجابي، إلى تزايد أعداد السياح من أهم سوقين للمغرب هما فرنسا واسبانيا، لكن البيان أشار إلى الدور الهام للجالية المغربية المقيمة بالخارج، حيث يشكلون نصف عدد السياح المتوافدين على المملكة في 2019.

هذا ويواصل المغرب بهذا الرقم المسجل هذه السنة، ريادته على الصعيد الإفريقي كأكثر وأفضل البلدان الإفريقية زيارة من طرف السياح، وفق تقرير كانت قد نشرته صحيفة "Tuko" العالمية في الأيام الأخيرة.
وجاء في التقرير أن المغرب هو أول أفضل 10 بلدان في القارة الإفريقية التي يقبل عليها السياح بشكل كبير، وقد بلغ عدد السياح الذين توافدوا على المغرب في 2018 إلى 12 مليون سائح، وهي حصة المغرب من حوالي 67 مليون سائح وفدوا على القارة السمراء في تلك السنة.

ويتوفق المغرب على بلدان إفريقية معروفة بالسياحة، من بينها مصر وجنوب إفريقيا وتونس، في عدد السياح المتوافدين على البلد سنويا، وهو ما يجعل السياحة تشكل حوالي 10 بالمائة من الناتج الداخلي الخام للمغرب.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن مراكش وأكادير هما أكثر الوجهات السياحية المغربية شهرة في العالم، وتستحوذان على أكثر من نصف ليالي المبيت السياحية التي يتم تسجيلها سنويا في كل مناطق المغرب.
ويتميز المغرب بمؤهلات سياحية متعددة ومتنوعة، بين السياحة الجبلية والبحرية، وسياحة الصحراء، إضافة إلى الإقامات السياحية الفاخرة، والمأثر التاريخية والتراثية التي تزخر بها عدد من الجهات في المغرب.

السبت 9:00
غيوم متناثرة
C
°
22.29
الأحد
18.45
mostlycloudy
الأثنين
18.4
mostlycloudy
الثلاثاء
19.17
mostlycloudy
الأربعاء
21.01
mostlycloudy
الخميس
21.01
mostlycloudy