على خلفية أحداث مباراة كأس العرش أمام الـ MAS.. الجيش الملكي "محروم" من جمهوره حتى نهاية الموسم

 على خلفية أحداث مباراة كأس العرش أمام الـ MAS.. الجيش الملكي "محروم" من جمهوره حتى نهاية الموسم
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 14 مارس 2022 - 18:18

أصدرت لجنة التأديب والتحكم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الاثنين، العديد من القرارات التأديبية في حق جماهير فريقي الجيش الملكي والمغرب الفاسي، بعد أحداث الشغب التي عرفتها المباراة التي جمعت الفريقين يوم أمس الأحد، بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، لحساب دور سدس عشر نهائي مسابقة كأس العرش.

هذا وقررت اللجنة إجراء مباريات فريق الجيش الملكي داخل ميدانه بدون جمهور مع منع هذا الأخير من حضور مباريات فريقه خارج الميدان، وذلك لما تبقى من المباريات خلال الموسم الرياضي الجاري، طبقا للفصول 36 و60 و76 و105 من مدونة التأديب، نظرا لخطورة الأحداث التي عرفتها المباراة وجسامة الأفعال التي تسبب فيها جمهور فريق الجيش الملكي والتي خلفت إصابات جسيمة متفاوتة الخطورة بين صفوف أفراد القوة العمومية والجماهير وألحقت خسائر مادية بتجهيزات الملعب ومعداته.

وتقرر أيضا تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 50 ألف درهما لاقتحام جماهيره أرضية الملعب، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب، فضلا عن تغريمه مبلغ 20 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، مع تحميل النادي "العسكري" إصلاح الأضرار التي لحقت بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله وبتجهيزاته ومعداته بعد تقييم حجمها باعتباره الفريق المستضيف والمسؤول عن التنظيم، وذلك طبقا للفصل 22 من قانون المنافسات والفصل 105 من مدونة التأديب.

في سياق مرتبط، تقرر إجراء فريق المغرب الفاسي لمباراتين بدون جمهور، بسبب سلوك جماهيره واقتحام أرضية الملعب بعد نهاية المباراة واستعمال الشهب والرشق بالحجارة وذلك طبقا للفصول 60 و76 و105 من مدونة التأديب.

فيما تقرر تغريم فريق المغرب الفاسي مبلغ 50 ألف درهما لرمي جماهيره الحجارة وأشياء صلبة داخل أرضية الملعب، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب، 50 ألف درهما لاقتحام جماهيره أرضية الملعب، و20 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...