على متنها كوشنر ووفد إسرائيلي وتستغرق ست ساعات.. شركة "العال" الإسرائيلية تعلن عن أول رحلة لها من تل أبيب إلى الرباط

أعلنت شركة طيران "العال" الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد، أنها ستسير أول رحلة من إسرائيل إلى العاصمة المغربية الرباط يوم 22 من لشهر الجاري.

وحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن شركة "العال" أكدت أن أول رحلة لها إلى العاصمة المغربية، الرباط، ستحمل وفدا أمريكيا إسرائيليا مشتركا، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تستغرق الرحلة المباشرة، وستحمل رقم LY555، ست ساعات.

وكان مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية، إن جاريد كوشنر كبير مستشاري البيت الأبيض سيرأس وفدا أمريكيا إلى إسرائيل والمغرب الأسبوع المقبل لإجراء مناقشات بشأن "اتفاق التطبيع" الذي توصل إليه البلدان الأسبوع الماضي.

وقال المسؤول لرويترز إن الوفد الأمريكي وفريق إسرائيلي سينضمون معًا وسيستقلون أول رحلة تجارية مباشرة من تل أبيب إلى الرباط كدليل على إحراز تقدم بعد الاتفاق الإسرائيلي المغربي الذي ساعد كوشنر في التوسط فيه.

وأشارت الوكالة أن صهر الرئيس الأمريكي، المنهية ولايته، دونالد ترامب، ومستشاره الخاص، سيجري محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قبل أن يستقل طائرة تابعة لشركة "العال" الإسرائيلية، من تل أبيب إلى الرباط، رفقة وفد سيضم وفدا إسرائيليا، برئاسة مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات، حيث ستكون الرحلة الأولى المباشرة التي ستربط بين إسرائيل والمغرب.

الثلاثاء 0:00
غيوم متناثرة
C
°
14.04
الثلاثاء
19.18
mostlycloudy
الأربعاء
19.08
mostlycloudy
الخميس
19.33
mostlycloudy
الجمعة
18.37
mostlycloudy
السبت
18.51
mostlycloudy