عمال مطار الدار البيضاء ينفذون تهديدهم ضد "لارام"

 عمال مطار الدار البيضاء ينفذون تهديدهم ضد "لارام"
الصحيفة من الرباط
الخميس 14 نونبر 2019 - 11:26

اجتمع أمس الاربعاء عمال وعاملات الخدمات الأرضية بمطار محمد الخامس المنتمين لعدة شركات في وقفة احتجاجية حاشدة أمام المقر الرئيسي لشركة الخطوط الملكية المغربية، تنفيذا لقرار المكتب النقابي الموحد.

ووفق بلاغ للمكتب النقابي فإن هذه المحطة هي "الأولى ضمن عدة أشكال نضالية تقرر خوضها تنديدا واستنكارا للطرد التعسفي الذي تعرض له 182 عاملا وعاملة، من بينهم الممثلون النقابيون، ولتمادي إدارات هذه الشركات بدون وجه حق في الدوس على كرامة العاملات و العمال، والحكم على المطرودين منهم بالتشريد والحرمان من القوت اليومي".

وأوردت الوثيقة أن "الأسباب الوجيهة والحقيقية وراء الاحتقان الذي شهده ويشهده حتى الآن مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، لا دخل للعمال فيها حيث إن مطالبهم المشروعة تتلخص في احترام كرامتهم، واحترام الإدارات المعنية لالتزاماتها خاصة بنود الميثاق الاجتماعي الموقع بمعية السلطات العمومية".

وأضاف البلاغ أنه "أمام تردي الأوضاع وتعنت الإدارات واستمرارها في زرع فتيل الاحتقان، فإن الاتحاد المغربي للشغل الذي ما فتئ يطالب بحوار جاد ومسؤول حول هذا الملف، يطالب مجددا السلطات العمومية من أجل التدخل الفوري بإرجاع كافة المطرودين إلى عملهم وحث الإدارات على فتح مفاوضات جدية ومسؤولة وذلك ضمانا لاستمرارية العمل وسلامة للمناخ الاجتماعي العام بهذا المرفق الوطني الهام".

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...