عمدة طنجة يزور بلدات إسرائيلية بقبعة رئيس الجمعية المغربية لرؤساء المجالس الجماعية

 عمدة طنجة يزور بلدات إسرائيلية بقبعة رئيس الجمعية المغربية لرؤساء المجالس الجماعية
الصحيفة من الرباط
الخميس 21 يوليوز 2022 - 22:09

أكدت مصادر سياسية لـ"الصحيفة" صحة الصور التي نُشرت من طرف صفحات داعمة للعلاقات المغربية الإسرائيلية، والتي تظهر عمدة مدينة طنجة، منير الليموري رفقة مسؤولين إسرائيليين، مؤكدة أن الأمر يتعلق بالفعل برحلة قادته إلى إسرائيل لكن ذلك لم يكن بصفته كرئيس للمجلس الجماعي وإنما كرئيس للجمعية المغربية لرؤساء المجالس الجماعية.

وأوضحت مصادر الصحيفة أن الأمر يتعلق برحلة قام بها الليموري إلى إسرائيل الأسبوع الماضي وامتدت لـ3 أيام، زار خلالها مدينتي القدس وتل أبيب، كما زار بلدة ريشون ليتسيون، وفي هذه الأخيرة أجرى مباحثات مع مسؤولين إسرائيليين يمثلون الفيدرالية الإسرائيلية للبلدية.

ووفق المعطيات التي حصل عليها الموقع فإن الليموري كان له غداء عمل مع حاييم بيباس، رئيس الفيدرالية الإسرائيلية للبلديات، كما التقى بسيمون الفاسي نائب رئيس الفيدرالية ورئيس بلدية يوكنعام، وهو سياسي إسرائيل من أصل مغربي، وبيني بيتون، وهو أيضا من أصول مغربية ويرأس حاليا بلدية ديمونة، كما أنه أحد نواب رئيس الفدرالية، إلى جانب شيري ستينهارت وهي مديرة العلاقات الخارجية بالفيدرالية.

وكانت صفحة "مغاربة مع استئناف العلاقات مع إسرائيل" قد أوردت أن الزيارة "تمهيدية" وتهدف إلى خلق توأمة بين مدينة طنجة ومدينة ريشون ليتسيون، مبرزة أن الليموري هو أول عمدة مغربي يقوم بزيارة رسمية إلى إسرائيل، حيث قام بجولة خاصة لمختلف المرافق الحضرية والعمرانية.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...