عمدة نيويورك السابق وأحد أكثر المؤثرين في الاقتصاد والإعلام.. أخنوش يلتقي بلومبرغ في نيويورك حول الانتقال الطاقي

 عمدة نيويورك السابق وأحد أكثر المؤثرين في الاقتصاد والإعلام.. أخنوش يلتقي بلومبرغ في نيويورك حول الانتقال الطاقي
الصحيفة من الرباط
السبت 24 شتنبر 2022 - 15:03

أعلن مايكل بلومبرغ، رجل الأعمال الأمريكي المعروف ومالك المجموعة الإعلامية "بلومبرغ"، عن لقاء جمعه برئيس الحكومة عزيز أخنوش، بنيويورك على هامش الدورة السابعة الجمعية العامة للأمم المتحدة، وهو اللقاء الذي حضره أيضا الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجازولي.

وأورد الثري الأمريكي، الذي يعد أحد السياسيين ورجال الصناعة الإعلامية المؤثرين في الولايات المتحدة وعبر العالم، أن النقاش دار حول تعزيز جهود الطاقة النظيفة في المغرب ضمن 15 بلدا آخر، متحدثا عن شراكة مستقبلية في هذا المجال، وهو الـأمر الذي يتلو إعلان رئاسة الحكومة مع بلومبرغ باعتباره المبعوث الخاص للأمم المتحدة للمدن وتغيير المناخ.

وقال أخنوش، عبر حساباته الموثقة في مواقع التواصل الاجتماعي، أن اللقاء كان فرصة لمناقشة الدور الذي يلعبه المغرب، بفضل قيادة الملك محمد السادس، في مجالي الانتقال الطاقي ومواجهة التغيرات المناخية، وكذا فرصة للتباحث بشأن التقدم الذي أحرزه المغرب على مستوى الاستثمار والإمكانيات المهمة التي يوفرها في هذا المجال.

ويمثل هذا اللقاء إشارة لتنويع المغرب لشراكاته على المستوى الدولي في العديد من المجالات الاستراتيجية التي يعول عليها مستقبلا، بما في ذلك المجال الطاقي، ولكن أيضا مد شبكات التواصل مع مختلف قوى الضغط بالولايات المتحدة الأمريكية، إذ تعتبر مجموعة "بلومبرغ" من أقوى المؤسسات التي تزاوج بين سلطة الإعلام والمعلومة الاقتصادية في العالم.

ولدى مايكل بلومبرغ تأثير كبير في الرأي العام الأمريكي، فالأمر يتعلق بشخص مر عبر الحزب الديمقراطي ثم عبر الحزب الجمهوري، وكان عمدة لمدينة نيويورك خلال الفترة ما بين 2002 و2013، كما نافس في الانتخابات التمهيدية للرئاسة سنة 2020، وإلى جانب كونه من بين أثرياء العالم فهو أيضا المالك لموقع "بلومبرغ" صاحب الترتيب السنوي للثروات.

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...