عمران خان ينتقد ازدواجية الإعلام الدولي حيال كشمير

انتقد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، الازدواجية في الإعلام الدولي الذي يصدّر في عناوينه احتجاجات هونغ كونغ، ويتجاهل الاحتلال الهندي لإقليم كشمير.

وفي تغريدات عبر حسابه على "تويتر"، قال خان إن الهند حاصرت جامو وكشمير بـ900 ألف جندي، وإن حوالي 8 ملايين شخص يعيشون تحت الحصار في الإقليم.

وأشار إلى أنه يتعجب حيال صمت الإعلام الدولي على الأزمة الإنسانية بكشمير المحتلة بـ900 ألف جندي من قبل الهند، في حين يصدّر احتجاجات هونغ كونغ في عناوينه دائمًا، رغم أن الإقليم يعد منطقة متنازع عليها في الساحة الدولية.

وأكّد أن الهند تفرض قيودًا على الاتصالات في الإقليم منذ أكثر من شهرين، وتعتقل آلاف الأشخاص من قادة سياسيين وأطفال، وسط تفاقم الأزمة الإنسانية.

وبيّن خان أن أكثر من 100 ألف شخص قتلوا جراء هجمات الهند في كشمير خلال الأعوام الـ30 الأخيرة.

وأوضح أن سكان الإقليم الخاضع لاحتلال الهند، يكافحون منذ أعوام أجل الحصول على حقهم في تقرير مصيرهم بأنفسهم وهو حق ممنوح لهم من قبل مجلس الأمن الدولي.

وفي 5 أغسطس الماضي، ألغت الحكومة الهندية، بنود المادة 370 من الدستور التي تمنح الحكم الذاتي لـ"جامو وكشمير"، بزعم أن الحكم الذاتي زاد من تطلعات السكان الانفصالية.

كما تفرض نيودلهي، حظرًا للتجول وقيودًا على الاتصالات في الإقليم، بحسب رئيس معهد كشمير للعلاقات الدولية، حسين واني.

ورفعت الإجراءات الهندية الجديدة من التوتر مع إسلام آباد، التي تطالب بضم الجزء الخاضع للهند من الإقليم إلى السيادة الباكستانية.

وفي إطار الصراع على كشمير، خاضت باكستان والهند 3 حروب أعوام 1948 و1965 و1971، ما أسقط قرابة 70 ألف قتيل من الطرفين.

الثلاثاء 3:00
غيوم متفرقة
C
°
13.31
الأربعاء
14.52
mostlycloudy
الخميس
14.69
mostlycloudy
الجمعة
17.2
mostlycloudy
السبت
14.99
mostlycloudy
الأحد
14.75
mostlycloudy