عملاق الصناعة التكنولوجية “Phoenix Contact” تستقر بالمغرب – الصحيفة

عملاق الصناعة التكنولوجية "Phoenix Contact" تستقر بالمغرب

أعلن العملاق الألماني في الصناعات التكنولوجية "Phoenix Contact"، عن استقرارها بالمغرب، عبر افتتاح وحدة صناعة في سيدي معروف بالدار البيضاء، كثاني أكبر فروعها في القارة الإفريقية بعد فرعها الأول في جنوب إفريقيا.

وحسب مصادر إعلامية، فإن هذا هذه الوحدة الصناعية التابعة للمجموعة الألمانية المذكورة، ستتخصص في الصناعة التكنولوجية الخاصة بالإلكترونيك والإلكتريك، وستوجه أنشطتها للعديد من القطاعات في المغرب.

وأضاف ذات المصدر، فإن وحدة "Phoenix Contact" الصناعية بالمغرب التي خُصصت لها ميزانية 2,7 مليون درهم لإنشائها، ستقدم خدماتها في قطاعات كالبنية التحتية والطاقة والماء وخطوط السكك الحديدية والسيارات، بالإضافة إلى صناعة المواد الغذائية.

وأشارت المصدر ذاته، إلى أن فرع هذه المجموعة في المغرب، من المتوقع أن يكتمل إنشائه وبالتالي دخوله إلى حيز العمل في نهاية السنة الجارية، وقد بدأت حاليا عملية توظيف اليد العاملة التي ستتولى إدارة الفرع والاشتغال فيه.

وتأسست هذه المجموعة الألمانية الرائدة على المستوى العالمي في سنة 1923 بمدينة إيسين، وبلغت أرباحها الصافية في سنة 2018 إلى 2,4 مليار دولار، وتُشغل أزيد من 17 آلاف شخص، وتمتلك أزيد من 50 فرعا عبر العالم.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .