"غربال صديق الأهلي".. حملة "ودادية" ضد الحكم الجزائري قبل ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال

 "غربال صديق الأهلي".. حملة "ودادية" ضد الحكم الجزائري قبل ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 4 ماي 2022 - 15:46

أطلق أنصار نادي الوداد الرياضي البيضاوي، حملة، عبر منصات التواصل الإجتماعي، ضد تعيين الحكم الجزائري مصطفى غربال، من أجل قيادة مباراة الفريق "الأحمر" أمام مضيفه "بيترو أتلتيكو" الأنغولي، المرتقبة، ظهر السبت القادم، في إطار ذهاب دور نصف نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وعلم موقع "الصحيفة"، أن الصفحات النشيطة لمناصري الوداد على موقعي "فايسبوك" و"تويتر"، تحركت منذ أيام، من أجل الضغط على تعيين الحكم السالف الذكر، حيث ارتبط اسمه بوسم "غربال صديق الأهلي"، في إشارة للعلاقة القوية التي تربط الحكم الجزائري بالنادي الأهلي المصري، على حد وصفهم.

وكتبت إحدى الصفحات المسماة "التنين الأحمر"، إن "مصطفى غربال حكم دولي جيد، لكن له مع الكرة المصرية والأهلي بالخصوص علاقة مبنية على الأخد والعطاء، إضافة لذلك أنه جزائري ونحن نعرف العلاقة المتوثرة بين الجزائر والمغرب، وتعليق فشل الإقصاء على قصة خادعة وتأثيرها على الجمهور والمنظومة الجزائرية ككل"، مردفة "فكرة الثأر قد تدور في ذهن هذا الحكم، وقد نرى مجزرة تحكيمية تضر الوداد وتسيء للكرة الإفريقية ككل، لذلك نحذر هذا الحكم من احتمالية التواطؤ ضد الوداد أو عرقلة مساره في مباراة الذهاب".

هذا، واستندت بعض الصفحات الأخرى على قصاصات إخبارية مصرية، وصفت غربال ب"معشوق جماهير الأهلي" و"وش السعد على الأهلي"، علما أن الحكم المصري هو من أدار مباراة النهائي التي جمعت الأهلي المصري أمام الزمالك، على أرضية ملعب القاهرة الدولي، قبل سنتين، وانتهت بتتويج زملاء محمد الشناوي باللقب القاري.

ويرى بعض مناصري الفريق "الأحمر" أن تعيين غربال لإدارة مباراة الذهاب أمام "بيترو"، يأتي في إطار قطع الطريق أمام الوداد للوصول للمباراة النهائية، حيث يبقى احتمال مواجهة الأهلي المصري واردا، في حال تخطي الأخير لخصمه وفاق سطيف الجزائري.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...