غموض يَلف سبب وفاة رئيس الاتحاد الفرنسي لرفع الأثقال وكما الأجسام بغرفة فندقه بالجزائر أثناء حضوره ألعاب البحر الأبيض المتوسط

 غموض يَلف سبب وفاة رئيس الاتحاد الفرنسي لرفع الأثقال وكما الأجسام بغرفة فندقه بالجزائر أثناء حضوره ألعاب البحر الأبيض المتوسط
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 5 يوليوز 2022 - 19:11

أعلنت اللجنة الأولمبية الفرنسية أمس، في بيان لها، نشر عبر موقعها الرسمية، عن "دهشتها وحزنها لوفاة جاي كولر، رئيس الاتحاد الفرنسي لرفع الأثقال وكمال الأجسام، في غرفته بالفندق في وهران ، حيث كان هناك في إطار ألعاب البحر الأبيض المتوسط".

وأعلن البيان، أن السلطات الجزائرية والقنصلية العامة لفرنسا في وهران تدخلت على الفور لتولي جميع الإجراءات المعمول بها، كما تم حشد فرق الاتحادية الأولمبية الفرنسية، لدعم الوفد الفرنسي الموجود في وهران.

كما أوضحت اللجنة أن بريجيت هنريك، رئيسة اللجنة الفرنسية الأولمبية، قررت السفر نحو وهران، لدعم الوفد المشارك في الألعاب المتوسطية.

وأكدت مجلة "ليكيب" الفرنسية أن كولير الذي يناهز سنه 65 عاماً توفي وسط ظروف مجهولة، عندما كان بغرفته الخاصة في فندق إقامته.

ومازال الغموض يلف سبب الوفاة حيث بدات بعض الأصوات الفرنسية تطالب بتشريح جثة رئيس الاتحاد الفرنسي لرفع الاثقال وكما الأجسام لمعرفة سبب الوفاة.

ومعلوم أن كولير هو بطل فرنسي شهير بين سنوات 1978 و1984 في فئة الوزن الثقيل أكثر من 110 كيلوغرامات، وعُيّن رئيساً لاتحاد اللعبة في 2021 ليقود الرياضيين في مختلف المنافسات وطيلة فترات التحضير.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...