غياب القسم الداخلي يتسبب في مغادرة تلاميذ "السطيحات" لمقاعد الدراسة ويدفعهم للاحتجاج

تعرف منطقة السطيحات، قرب شفشاون، بروز إحدى كوارث الهدر المدرسي نتيجة اضطرار العديد من التلاميذ لمغادرة مؤسستهم الثانوية بسبب عدم توفرها على قسم داخلي وعدم قدرتهم على الذهاب يوميا من أماكن سكناهم إلى المدرسة أو القيام بتأجيل مساكن للبقاء قرب المؤسسة.

ونظم تلاميذ المؤسسة المذكرورة وقفة احتجاجية للمطالبة بتحرك الجهات المسؤولة لتوفير الاقسام الداخلية وتمكين ما تبقى منهم من إتمام السنة الدراسية، في ظل عدم قدرة أوليائهم على تحمل مصاريف إضافية.

وقبل ذلك، وجه التلاميذ عريضة استعجالية إلى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بشفشاون بهذا الخصوص موردين أنهم حرموا من الأقسام الداخلية منه طيلة هذا الموسم الدراسي، الأمر الذي سبب لنهم الكثير من المعاناة ماديا ومعنويا.

وأورد موقعو العريضة أنه نتج عن هذا الوضع انقطاع العديد من التلاميذ والتلميذات عن الدراسة في ظل أن أغلبهم من الشريحة الفقيرة، داعين لإيجاد لنا حل عاجل إما بفتح القسم الداخلي أو بتوفير تعويضات للمتضررين، حتى لا تدفعهم الظروف المادية القاهرة للتخلي عن مقاعد الدراسة كونهم غير قادرين عن تحمل مصاريف الإيجار إلى جانب مصاريف المدرسة في ظل تبعات جائحة كورونا.

الأثنين 21:00
غيوم متفرقة
C
°
16.66
الثلاثاء
20.07
mostlycloudy
الأربعاء
19.93
mostlycloudy
الخميس
20.06
mostlycloudy
الجمعة
19.31
mostlycloudy
السبت
19.32
mostlycloudy