فرانس فوتبول.. حكيمي وزياش ضمن التشكيلة المثالية القارية لسنة 2020

 فرانس فوتبول.. حكيمي وزياش ضمن التشكيلة المثالية القارية لسنة 2020
الصحيفة- عمر الشرايبي
الخميس 31 دجنبر 2020 - 19:13

اختارت يومية "فرانس فوتبول" الفرنسية، اللاعبين الدوليين المغربيين أشرف حكيمي وحكيم زياش، المحترفين، تواليا، في صفوف انتر ميلانو الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي، ضمن قائمة ال11 لاعبا الذين يشكلون الفريق المثالي في القارة الإفريقية لسنة 2020.

وأطلقت المجلة، من خلال تقريرها، لقب"كافو المغربي "، على اللاعب أشرف حكيمي، نسبة لأسطورة كرة القدم البرازيلية السابق، إذ يبصم على ظهور مذهل منذ وصوله إلى إنتر ميلان، لا سيما من حيث مساهمته الهجومية (4 أهداف وتمريرتين حاسمتين في 7 مباريات)، كما لا يزال هناك مجال للتحسين من مستواه وفقا لمدربه أنطونيو كونتي، ناهيك على ما يقدمه رفقة المنتخب المغربي، الأخير الذي يقوده على رأس المجموعة الخامسة لتصفيات كأس إفريقيا للأمم، يضيف التقرير ذاته.

في الرسم التكتيكي 4/4/2، الذي اختارته "فرانس فوتبول"، نجد حكيم زياش، المنضم لفريق تشيسلي الإنجليزي، (نجده) صانعا للعب، خلف الثلاثي الهجومي؛ المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، لاعبي ليفربول، ورياض محرز، لاعب مانشستر سيتي.

بالرغم من عائق الإصابات، قدم حكيم زياش بصمته بقوة في منظومة "البلوز"، بعد توقيعه في كشوفاته، هذا الصيف، مقابل 40 مليون يورو، حيث سرعان ما أذهلت مهاراته الفنية الرأي العام الكروي البريطاني بعد أن سجل المغربي في أول مباراتين له بقميص تشيلسي، الأخير الذي وجد الحلقة المفقودة في حضور المحترف المغربي. 

"قادر على المراوغة ولعب الكرة في المحور، تمرير الكرة حيث يريد  كما أنه سم حقيقي لدفاعات الخصوم"، تضيف  اليومية الفرنسية، الأخيرة التي تطرقت أيضا إلى "شهر العسل" الذي يقضيه اللاعب بقميص المنتخب المغربي، تحت إمرة، الناخب الوطني، البوسني وحيد خليلودزيتش، مما جعله نجما إفريقيا في المركز الذي يشغله، في انتظار الحفاظ على مكانته، خلال السنة القادمة.

هذا وتميزت التشكيلة المثالية القارية، بحضور جزائري وازن، حيث نجد بالإضافة إلى النجم رياض محرز، حضورا لمواطنيه رامي بنسبايني، مدافع فريق بروسيا مونشنغلادباخ الألماني وإسماعيل بناصر، لاعب وسط ميدان فريق "آس ميلان" الإيطالي، والذي يتألق بجانب زميله الإيفواري فرانك كيسي، الأخير الذي نال بدوره مكانته ضمن  اختيارات المجلة الفرنسية.

وخلافا لما كان منتظرا، فإن اختيار أفضل حارس مرمى إفريقي لسنة 2020، ذهب إلى السنغالي إداورد ميندي، زميل زياش في فريق تشيلسي الإنجليزي، في الوقت الذي تساءل البعض عن تفضيله على الدولي النغربي ياسين بونو، الأخير الذي تألق بقميص فريق إشبيلية الإسباني وقاده للتتويج بلقب مسابقة الدوري الأوروبي.  

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...