فرنسا تحذر مواطنيها من موجة الحر وتدعوهم لتأجيل رحلاتهم داخل البلاد

 فرنسا تحذر مواطنيها من موجة الحر وتدعوهم لتأجيل رحلاتهم داخل البلاد
الصحيفة - وكالات
الخميس 25 يوليوز 2019 - 12:00

طلبت هيئة السكك الحديد الفرنسية من الركاب تأجيل أو إلغاء رحلاتهم في محيط العاصمة باريس، و19 منطقة أخرى تواجه تحذيرات من موجة حرارة. 

ووضعت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية، 20 منطقة بما في ذلك العاصمة على أعلى مستوى من التحذير من ارتفاع درجات الحرارة, حيث من المتوقع أن تواجه باريس درجات حرارة قياسية تصل إلى 42.2 درجة مئوية، حسب وكالة "أسوشيتيد برس".

وأصدرت هيئة السكك الحديدية، توصية للمسافرين في هذه المناطق العشرين بتجنب السفر بالقطار، الخميس، وعرضت استرداد أو استبدال التذاكر.

وتشمل منطقة التحذير من موجة الحر حوالي خُمس البر الرئيسي في فرنسا، كما تواجه دول أوروبية أخرى طقسًا حارًا بشكل استثنائي. 

من جانبها، قالت وزيرة الصحة الفرنسية أغنيز بوزين، إن حوالي 20 مليون شخص في فرنسا قد يتضررون من موجة الحر الحالية، حسب المصدر نفسه. 

وأضافت أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة، الخميس، بمقدار درجتين عما كانت عليه في عام 2003، عندما تسببت موجة الحر في مصرع حوالي 15 ألف شخص في البلاد، معظمهم من كبار السن.

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...