فرنسا تمنع التلاميذ من استخدام الهواتف في المدرسة

 فرنسا تمنع التلاميذ من استخدام الهواتف في المدرسة
الصحيفة - متابعة
السبت 10 غشت 2019 - 22:47

ستشرع فرنسا رسميا في منع التلاميذ من استعمال الهواتف الذكية داخل المدرسة انطلاقا من الموسم الدراسي الجديد، وفق ما أكده وزير التربية الوطنية جون ميشيل بلانكي.

وفي حديثه لإذاعة "فرانس أنتر" قال بلانكي إن المنع سيشمل جميع المستويات الدراسية من الابتدائي إلى الثانوي، وسيكون التلاميذ ممنوعين من استخدام الهواتف في كل أرجاء المدرسة وليس فقط إلى الأقسام.

وأورد وزير التربية الوطنية الفرنسي أن هذه الخطوة تأتي تنفيذ لوعد انتخابي أطلقه الرئيس الحالي، إيمانويل ماكرون، خلال حملته، موردا أن وثيقة قانونية ستصدر بهذا الخصوص في الأسابيع القادمة.

وحسب بلانكي فإن التلاميذ الذين يريدون اصطحاب هواتفهم معهم عليهم أن يضعوها في أكياس خاصة وأن يمتنعوا عن استعمالها إلا لأسباب بيداغوجية أو للاتصال بأوليائهم في الحالات الطارئة.

بعد منع الصحافيين من تغطية زيارة سانشيز.. أيُّ إعلام تريد الدولة؟!

شكلت زيارة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز إلى المغرب الأسبوع الفائت، مناسبة أخرى لأن تقول الحكومة (أو الدولة) للإعلام المغربي: إذهب إلى الجحيم ! وفي الوقت الذي الذي عمد رئيس الوزراء ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...