فرنسا: نزاع الصحراء عَمّر طويلا والمخطط المغربي للحكم الذاتي يشكل قاعدة جادة وذات مصداقية

 فرنسا: نزاع الصحراء عَمّر طويلا والمخطط المغربي للحكم الذاتي يشكل قاعدة جادة وذات مصداقية
الصحيفة من الرباط
الجمعة 11 دجنبر 2020 - 19:28

أكدت الـ "كي دورساي"، اليوم الجمعة، أن فرنسا تعتبر مخطط الحكم الذاتي الذي اقترحه المغرب "قاعدة لمحادثات جادة وذات مصداقية"، من أجل تسوية نزاع الصحراء الذي "عمر طويلا".

وذكرت المتحدثة باسم وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية في إطار تعليقها على القرار الأمريكي الاعتراف بالسيادة الكاملة للمغرب على الصحراء، أن هذا النزاع "عمر طويلا ويشكل خطر توتر دائم، كما عاينا مؤخرا في الكركرات.

وأضافت "فرنسا متمسكة بالبحث عن حل سياسي في إطار الشرعية الدولية. وعلى هذا الأساس، فهي تؤيد حلا سياسيا عادلا، دائما ومقبولا من الطرفين، وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي".

وقالت "من هذا المنظور، تعتبر فرنسا المخطط المغربي للحكم الذاتي بمثابة قاعدة لمحادثات جادة وذات مصداقية".

وبخصوص القضية الفلسطينية، رحبت فرنسا بـ "تذكير السلطات المغربية بدعمها لحل الدولتين اللتين تعيشان جنبا إلى جنب، في سلام وأمن"، مؤكدة على "أهمية المفاوضات بين الأطراف لتحقيق سلام دائم".

وأضافت المتحدثة "فرنسا مصممة بمعية شركائها على المساهمة في استئناف الحوار على أساس القانون الدولي والمعايير المتفق عليها".

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...