فريق "بوينغ" يؤكد سلامة طائرات "لارام" من مشكل التشقق في هياكلها

أكد فريق تقني تابع لشركة "بوينغ" الامريكية المتخصصة في صناعة الطائرات، أن الطائرات الـ36 التي اقتنتها شركة الخطوط الملكية المغربية "لارام" من "بوينغ" التي تنتمي لطراز "737 إن جي"، لا تعاني من مشكل التشقق في هياكلها مثلما حدث مع 50 طائرة من هذا الطراز.

ووفق صحيفة "Medias 24" المغربية نقلا عن مصادر في شركة "لارام"، فإن فريق تقني حل بالمغرب من طرف شركة "بوينغ" الأمريكية وأجرى اختبارات على 36 طائرة اقتنتها لارام من بوينغ من طراز 737 إن جي، وتبين أنها سليمة ولا توجد بها أي مشاكل.

وذكرت مصادر إعلامية دولية، أن شركة "بوينغ" قامت بإيقاف نشاط 50 طائرة من طراز 737 NG توجد لدى شركات متخصصة في الرحلات الجوية، بعد اكتشاف أنها تعاني من تشققات في هياكلها، وذلك كخطوة استيباقية تفاديا لوقوع حوادث خطيرة.

وأضافت ذات المصادر، أن شركة بوينغ صنعت الآلاف من الطائرات من ذلك الطراز، وقد ظهرت العيوب في 50 منها، ويبدو أن الطائرات التي اقتنتها الخطوط الملكية الجوية المغربية لا تعاني من تلك المشاكل التي ظهرت مؤخرا.

وكانت شركة الخطوط الملكية المغربية قد دعمت أسطولها الجوي باقتناء 36 طائرة بوينغ من طراز 737 إن جي، من أجل فتح خطوط جوية جديدة.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحادثة ستؤثر بشكل كبير على سمعة "بوينغ" الأمريكية، خاصة أن حادثة تحطم طائرتين العام الماضي تابعتين للشركة لازال في الأذهان.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .