فريق رجاء بني ملال يرجع إصابة أعضاء فريقه بـ"كورونا" لِعطلة عيد الأضحى

 فريق رجاء بني ملال يرجع إصابة أعضاء فريقه بـ"كورونا" لِعطلة عيد الأضحى
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 19 غشت 2020 - 23:38

أكد نادي رجاء بني ملال لكرة القدم، أن استفادة لاعبي فريقه الأول من عطلة عيد الأضحى، كانت من بين العوامل الأساسية في انتشار فيروس "Covid-19" بين صفوفه، حيث سجل الفريق حصيلة بلغت 16 حالة مؤكدة، موزعة بين اللاعبين والأطقم المرافقة.

وحسب بلاغ توصلت "الصحيفة" بنسخة منه، فإن اللجنة المكلفة بتصريف الأمور الجارية لنادي رجاء بني ملال، خلصت إلى أنه "لا يمكن إلا أن نستنتج أن هناك عاملا واحدا أساسيا لتفشي هذا الوباء هو عطلة عيد الأضحى وتنقل عناصر الفريق إلى عدة جهات عبر المملكة"، مما ساهم في الحصيلة المرتفعة، رغم تقيد إدارة الـ RBM بالدليل الصحي المتعلق باستئناف المنافسات وما يتضمنه من توصيات وأحكام عامة وطبية والمتعلقة منها بالتنقلات والإيواء والتغدية بالفنادق، وكذا ما يتعلق بالتعامل واتخاد الإجراءات الاحترازية.

 ـوأكدت اللجنة إنها تدبر الأزمة تحت ضغط قاهر وظرفية لايمكن التعايش معها، حيث رفعت ملتمسا للجامعة الملكية والعصبة الاحترافية لتفهم هذه الوضعية والعمل على الأخد بعين الاعتبار هاته المعطيات واتخاد ما يلزم لإدخال بعض التعديلات وإعادة برمجة باقي الدورات والمؤجلات لإقرار برنامج يتلاءم والظرفية الحالية خاصة والبرمجة الحالية لا تتناسب ولا تتلاءم مع تواريخ وآجال إنجاز التحاليل المخبرية المشروطة بأجل 48 ساعة قبل المقابلة الموالية، خاصة والوضعية الوبائية ببني ملال تعرف تطورا مهولا، جعل المركز الاستشفائي ومركز كوفيد 19 ومختبر التحليلات يعرفون ضغطا كبيرا وتأخيرا مهما في إعطاء نتائج التحاليل"

جدير بالذكر أن نتائج المسحة الأخيرة التي خضعت لها مكونات النادي، الأحد الماضي، أسفرت على إصابة 6 لاعبين وحامل الأمتعة، ليصل العدد الإجمالي للمصابين ل16؛ 12 لاعبا من فريق الكبار و3 لاعبين من فريق الشبان وحامل الأمتعة، ليتقرر بالتالي مراسلة الجامعة والعصبة في شأن تأجيل مباراة الفريق أمام الوداد الرياضي، حيث تم التوصل بالرد إلا صبيحة يوم المباراة.

ويتابع كل من اللاعبان عبد السلام بنجلون وأيوب الكواي، حجرهم الصحي وعلاجهم حسب البروتوكول المعمول به، وذلك بمركز  بنسليمان، أما العناصر الأربع عشر (14) الآخرون، فيتابعون العلاج والحجر بأحد فنادق بني ملال، على نفقة النادي.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...