فوضى بمطار "بن غوريون" في تل أبيب بعد محاولة "هروب جماعي" من الحرب بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل

 فوضى بمطار "بن غوريون" في تل أبيب بعد محاولة "هروب جماعي" من الحرب بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل
الصحيفة - وكالات
الأحد 8 أكتوبر 2023 - 16:19

تعاني حركة السفر في مطار بن غوريون الدولي بمدينة تل أبيب، الأحد، من فوضى بسبب إلغاء رحلات وتأجيل أخرى، في ظل مواجهة مستمرة بين الجيش الإسرائيل وفصائل فلسطينية في قطاع غزة.

واطلعت وكالة "الأناضول" على جدول الرحلات القادمة والمغادرة، المنشور على موقعي المطار وهيئة الطيران المدني، ويظهر تأجيل والغاء عشرات الرحلات، بينما تم تنفيذ رحلات مغادرة واستقبال أخرى.

ونشر أشخاص متواجدون في المطار مقاطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي من داخل صالة المغادرة تظهر حالة فوضى وازدحام للمسافرين.

والأحد، قالت الإدارة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية إن السلطات الإسرائيلية أغلقت معبر الكرامة الواصل مع الأردن لليوم الثاني على التوالي.

وهذا المعبر هو الوحيد الذي يوصل الضفة الغربية بالعالم الخارجي، ويحمل المعبر 3 أسماء، الأول فلسطيني وهو "الكرامة" والثاني أردني وهو "جسر الملك حسين"، فيما تطلق عليه إسرائيل اسم "اللنبي".

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى" العسكرية ضد إسرائيل؛ ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

وأطلق الجيش الإسرائيلي في المقابل عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

والأحد، أعلنت وزارة الصحة في غزة مقتل 313 فلسطينيا وإصابة 1990 آخرين، فيما أفادت القناة "12" الإسرائيلية (خاصة)، الأحد، بمقتل ما لا يقل عن 350 في إسرائيل، بالإضافة إلى إصابة 1864 آخرين، بينهم 17 في حالة حرجة، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية.

بعد منع الصحافيين من تغطية زيارة سانشيز.. أيُّ إعلام تريد الدولة؟!

شكلت زيارة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز إلى المغرب الأسبوع الفائت، مناسبة أخرى لأن تقول الحكومة (أو الدولة) للإعلام المغربي: إذهب إلى الجحيم ! وفي الوقت الذي الذي عمد رئيس الوزراء ...