فيروس كورونا ..رئيس الحكومة التونسي يصف الوضع الصحي في بلاده ب"الخطير"

 فيروس كورونا ..رئيس الحكومة التونسي يصف الوضع الصحي في بلاده ب"الخطير"
الصحيفة - متابعة
الأحد 22 نونبر 2020 - 11:23

وصف رئيس الحكومة التونسي، هشام المشيشي، الوضع الصحي في بلاده ب"الخطير"، بعد تسجيل ارتفاع في حالات الاصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال المشيشي، في تصريح للصحافة، على هامش ندوة للولاة التونسيين، أمس السبت، إن "الوضع الصحي مازال خطيرا في ظل استمرار ارتفاع مؤشرات الاصابات بفيروس كورونا المستجد".

وعبر، في هذا الاتجاه، عن أمله في أن يؤدي تضافر كل الجهود إلى محاصرة الفيروس التاجي، مشددا على الدور المحوري الذي يقوم به الولاة في تنفيذ الاجراءات الوقائية لمكافحة تفشي الفيروس، فضلا عن متابعة وتقييم الوضع الوبائي في الجهات.

وأشار الى أن استراتيجية مكافحة الجائحة في تونس تهدف الى حماية صحة المواطنين وتوفير كل الامكانيات العلاجية، مع السعي إلى الحفاظ على ديمومة نشاط المؤسسات ومناصب الشغل.

وكانت الحكومة التونسية قد استبعدت، في عدة مناسبات، العودة إلى الحجر الصحي الشامل، بسبب تكلفته الاقتصادية والاجتماعية. فبعد حجر صارم ومبكر من شهر مارس إلى شهر يونيو، تراجع الناتج الداخلي الخام بنسبة 6 في المائة، خلال الربع الثالث من سنة 2020، بالمقارنة مع الفترة ذاتها من السنة الماضية.

وسجلت تونس أزيد من 79 ألف إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، منذ بداية الجائحة في البلاد، منها 2279 حالة وفاة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...