فيروس "كورونا" يؤخر سفر بانون إلى القاهرة والإعلان الرسمي عن تعاقده مع الأهلي

 فيروس "كورونا" يؤخر سفر بانون إلى القاهرة والإعلان الرسمي عن تعاقده مع الأهلي
الصحيفة - عمر الشرايبي
الثلاثاء 10 نونبر 2020 - 16:48

 حالت بعض الظروف العائلية دون تمكن اللاعبالمغربي بدر بانون، المدافع الحالي لفريق الرجاء الرياضي البيضاوي، من السفر إلى العاصمة المصرية القاهرة، من أجل الالتحاق بفريقه الجديد الأهلي المصري، وخوض أولى الحصص التدريبية مع المجموعة، استعدادا للموسم الكروي المقبل، في انتظار الإعلان الرسمي عن الصففة، في غضون الأيام المقبلة.

وعلمت "الصحيفة" نقلا عن مصادر مطلعة أن إدارة الأهلي ألغت حجز رحلة بانون إلى القاهرة، التي كانت مقررة، قبل أيام، وذلك بعد علمها بخبر إصابة زوجة اللاعب بفيروس "Covid-19"، مما اظطر المدافع المغربي إلى المكوث بالمغرب لغاية تحسن وضعيتها الصحية وتتبع البروتوكول الوقائس الذي تنصح به مصالح وزارة الصحة المغربية، بالنسبة للحالات المماثلة.

في سياق متصل، لم يلتحق اللاعب بمعسكر المنتخب الوطني المغربي الأول، المقبل على مواجهة منتخب إفريقيا الوسطى، بعد أن ارتأى البوسني وحيد خليلهودزيتش، مدرب "الأسود"، منحه الفرصة لإنهاء تفاصيل الانضمام لتحربته الاحترافية الجديدة، إلا أن الظرف العائلي الطارئ أربك برنامج بانون وجعله يؤجل ترتيبات التحاقه بالنادي الأهلي، وذلك إلى موعد لاحق.

وكانت إدارة نادي الأهلي المصري، قد أنهت إجراءات التعاقد الرسمي مع الدولي المغربي بدر بانون، مستغلة تواجده مع الرجاء بالقاهرة، قبيل المواجهة التي جمعته أمام مضيفه الزمالك، مساء الأربعاء، لحساب إياب دور ربع نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

يشار إلى أن الموقع قد انفرد بخبر مغادرة  بانون لمعسكر الرجاء  بأحدق فنادق وسط العاصمة، مساء الثلاثاء، مباشرة بعد إجراء البعثة للمسحة الطبية الخاصة بفيروس "كورونا"، تحت إشراف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، حيث جالس مسؤولي الأهلي المصري، من أجل إتمام بعض الجزئيات المرتبطة بتعاقده مع النادي القاهري، بموجب عقد يمتد لثلاث مواسم.

اللاعب، زار صبيحة اليوم الموالي، مقر النادي الأهلي، حيث التقط صورة رسمية بقميص الفريق وحرص مسؤولو النادي على إنهاء الترتيبات المتعلقة ب"بروتوكول" التوقيع الرسمي، قبيل الإعلان عن الصفقة، بصفة رسمية، من قبل الناديين، مطلع الأسبوع المقبل، على أبعد تقدير.

جدير بالذكر أن بانون سيستفيد من منحة توقيع تصل إلى ثلاث ملايين دولار، مقسمة عبر ثلاث سنوات، على أن تضخ الصفقة أزيد من 2 مليون دولار في خزينة الرجاء، في انتظار أن يعلن النادي "الأخضر" عن الطلاق مع المدافع الذي توج معه بلقبين على المستوى القاري؛ كأس الكونفدرالية والسوبر، بالإضافة إلى لقبين محليين؛ كأس العرش والبطولة الاحترافية للموسم المنصرم.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...