فيسبوك تقّرر تعيين مجلس لمراقبة المحتوى

 فيسبوك تقّرر تعيين مجلس لمراقبة المحتوى
الصحيفة
الجمعة 20 شتنبر 2019 - 13:46

من المرتقب أن تعمل شبكة التواصل الاجتماعي الأميركية "فيسبوك" على تكوين مجلس يتولى مراجعة القرارات الصعبة المتعلقة بالمحتوى المنشور على الشبكة.

وصرحت مونيكا بيكرت، نائب رئيس "فيسبوك" لإدارة السياسة العالمية "ما زلنا في عملية البحث عن سمات وطبيعة الأشخاص الذين سيتم ضمهم إلى المجلس، لكننا نأمل في التوصل إلى تشكيل المجلس بنهاية العام الحالي" حسب جريدة الشرق الأوسط، نقلا عن وكالة الأنباء الألمانية.

وحسب نفس المصدر، فإن موقع "سي نت. كوم"، المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، كان قد أشار إلى أن متحدثاً باسم "فيسبوك" أكد اعتزام الشبكة تعيين أعضاء مجلس مراقبة المحتوى خلال العام الحالي.

وتأتي خطة "فيسبوك" لتشكيل مجلس لمراقبة المحتوى، في ظل الانتقادات القوية التي تتعرض لها قراراتها بشأن المحتوى، حيث كان أربعة أعضاء جمهوريين في مجلس الشيوخ الأميركي أرسلوا في الأسبوع الماضي رسالة إلى مارك زيكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك"، اتهموا فيها الشبكة بقمع أراء المحافظين، وهو ما نفته "فيسبوك" تماماً.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...