فيلم "ميثاق" يروي قصة واقعية لرجل يرغب في استعادت زوجته بعد أن طلقها بالثلاث

يتنافس الفيلم السينمائي "ميثاق" للمخرج حسين حنين على عدة جوائز في مهرجانات وطنية ودولية.

ويحكي الفيلم السينمائي الأمازيغي، قصة الزوجين "عسو وخديجة" اللذان يعيشان في بيت صغير بإحدى القرى.

ويعيش الزوجان، مشاكل أسرية بين الحين والآخر، لكن سرعان ماتتحول إلى مشكل حقيقي تدفع "عسو" إلى تطليق زوجته بالثلاث (شفهيا)، ماجعلها ألا تكون زوجته مرة أخرى، إلا بعد الزواج من رجل آخر حسب الشريعة الإسلامية.

ويعيش "عسو" حالة صراع داخلي لعب فيها الدين دورا كبيرا، فتأخذ الأحداث منحى آخر يغير مسار القصة، عند محاولة الزوج البحث عن الخلاص من ورطة العشق الأبدي، وإمكانية تقبل نوم زوجته في حضن رجل آخر، وإقناع نفسه بذلك، واقتسام العيش مرة أخرى مع امرأة كشفت زينتها لرجل غيره.

وقرر "عسو" تزويج "خديجة" لأحد أصدقائه يسمى يوسف (الكفيف)، معتبرا أن فقدانه للبصر سيمنعه من رؤية جمالها، لكن الأقدار تسير ضد رغبات الزوج، خاصة بعد رفض (يوسف) تطليقها.

معاناة مريرة وأسئلة حارقة عاشها “عسو”، تعقدت معها فصول الأحداث بعد فشل خطة، فيضطر إلى ارتكاب جريمة قتل.

وأوضح مخرج الفيلم الحسين حنين أن أحداث الفيلم مستوحاة من قصة واقعية.

ويتنافس الشريط الأمازيغي، على الجائزة الكبرى الدولية لمهرجان ARFF المقام بأمستردام، والمهرجان الهندي "pune short" للفيلم، إلى جانب مهرجان "فانتازيا" المقام بباريس، ثم والمهرجان الدولي للأفلام القصيرة بأستراليا.

كما يتبارى الفيلم السينمائي نفسه، على الجوائز الكبرى لثلاث مهرجانات إسبانية، ويتعلق الأمر ب:"مهرجان Valenciaff ومهرجان"BARCIFF ومهرجان" MADRIFF"،إلى جانب مهرجان الريف الدولي للفيلم الأمازيغي.

ويشارك في بطولة العمل كل من سعيد ضريف وسناء بحاج، وعزيز عبدوني، فيما أشرف على إنتاجه أيوب المحجوب وشركة " PLOT PICTURS ".

السبت 3:00
غيوم متفرقة
C
°
19.72
الأحد
19.93
mostlycloudy
الأثنين
19.4
mostlycloudy
الثلاثاء
19.68
mostlycloudy
الأربعاء
20.01
mostlycloudy
الخميس
20.46
mostlycloudy