فيلم "15 يوم" جديد الأعمال السينمائية للمخرج المغربي فيصل الحليمي

 فيلم "15 يوم" جديد الأعمال السينمائية للمخرج المغربي فيصل الحليمي
الصحيفة
الثلاثاء 28 دجنبر 2021 - 19:23

أصدر المخرج المغربي فيصل الحليمي في الفترة الأخيرة، فيلمه الروائي الطويل بعنوان "15 يوم" الذي يُعتبر آخر الأعمال السينمائية التي أخرجها الحليمي، وهو من انتاج شركة "لينام سولوشن"

وحسب قصة الفيلم فإنه يحكي قصة “يوسف” الذي يعود من الخارج بعد أن أنهى دراسته في الطب هناك، ليستقر في بلده المغرب لتبدأ أحداث غريبة محورها خطيبته سارة التي تُحَضر دكتوراه حول حالات نفسية بعلاقتها مع أوضاع اجتماعية من جهة والممرضة الشابة مريم من جهة أخرى.

 قال الحليمي في تصريح إعلامي، أن أحداث القصة تمر في صراع مُضمَر أحيانا وعلني أحيانا أخرى، فيما يقع للشخصية الرئيسية أي شخصية “يوسف” ما يمكن أن نطلق عليه اسم “حادث” يُدخله في حالة نفسية تُذكِّره بأشياء من الماضي كان يظن أنه نسيها وتجاوزها.

ويلعب دور البطولة حسب الحليمي "كل من الممثل العالمي عمر بردوني الذي أضاف لشخصية “يوسف” بعدا نفسيا كبيرا وذلك لكونه ممثلا محترفا سعدت كثيرا بتواجده معي في هذا الفيلم وكذلك الممثلة الشابة ندى هداوي التي لعبت دور الممرضة مريم ووئام أبركان الممثلة الصاعدة في دور سارة وكذلك الممثل القدير مصطفي حوشين".

وتم تصوير جميع مشاهد هذا الفيلم في مدينة طنجة، بالنظر إلى أن طنجة هي ما تحتاجه قصة الفيلم لتأخذ مصداقيتها لدى المشاهد، وقد تم تصوير المشاهد بطرق احترافية وبالاعتماد على معدات التصوير العالية التكنولوجية والتي تُستعمل في السينما الحديثة.

الفيلم سيناريو وحوار كل من فيصل الحليمي ومحمد اهبياج وقام بمراجعته وصياغة رؤيته الدرامية كل من خالد الضيف وعبد الكريم واكريم.

ويوزع الفيلم الروائي الطويل ” 15 يوم” للمخرج المغربي فيصل الحليمي بالقاعات السينمائية المغربية إبتداءا من يوم الأربعاء 29 دجنبر 2021.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...