في خضم الأزمة القائمة بين الجزائر والمغرب.. الـCAF تتجه إلى تأجيل الحسم في مستضيف "كان2025"

 في خضم الأزمة القائمة بين الجزائر والمغرب.. الـCAF تتجه إلى تأجيل الحسم في مستضيف "كان2025"
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 19 يناير 2023 - 16:55

تعتزم الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، تأجيل البث في ملف مستضيف نهائيات كأس الأمم المقررة سنة 2025، والذي كان منتظرا، على هامش اجتماع مكتبها التنفيذي، في عاشر فبراير القادم، بالعاصمة المغربية الرباط.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة من الـCAF، إن الجهاز الكروي القاري يفكر في تأجيل عملية التصويت على البلد المنظم لـ"كان2025"، في خضم التجاذبات القائمة في الأسابيع الماضية، بين المغرب والجزائر، المرشحين البارزين لتنظيم البطولة القارية.

ويرغب الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية للعبة، في إبعاد الأخيرة من كل التأويلات التي من شأنها إقحام الاتحاد القاري في مشاكل جانبية، بعد أن رجحت بعض التقارير أن يكون الاجتماع المقرر في الرباط، إقرارا ضمنيا بمنح شرف استضافة البطولة إلى المغرب، على حساب الجزائر.

وتفاديا لأي "بوليميك" حول الموضوع، من المنتظر أن تدفع الـCAF، خلال اجتماع مكتبها التنفيذي المقبل، على هامش استضافة المغرب لبطولة كأس العالم للأندية، إلى تأجيل الحسم في موضوع "كان2025"، لغاية موعد زمني آخر، قد يكون في العاصمة المصرية القاهرة، يحين استضافة مصر لنهائياتت أمم إفريقيا لأقل من 20 سنة، في الفترة ما بين 19 فبراير و11 مارس المقبلين.

جدير بالذكر أن التداعيات السياسية لاستضافة الجزائر لبطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين "الشان"، بعدم الترخيص لطائرة المنتخب المغربي بالسفر إلى قسطنطينة، بالإضافة إلى الرسائل التي وجهها حفيد الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا خلال حفل افتتاح البطولة، (التداعيات) تركت انطباعات سيئة وردود أفعال متباينة داخل المنتظم الكروي الإفريقي.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...