في عنصرية مقيتة.. مُنشط بإذاعة RMC الفرنسية يصف حكيمي بـ"كلب مبابي"

 في عنصرية مقيتة.. مُنشط بإذاعة RMC الفرنسية يصف حكيمي بـ"كلب مبابي"
الصحيفة - عمر الشرايبي
السبت 7 يناير 2023 - 15:33

أثار المنشط الإذاعي الفرنسي جوليان كازار، موجة من الغضب، لدى شريحة كبيرة من الرأي العام الرياضي المغربي، بعد استعماله لأسلوب ساخر ضد اللاعب الدولي المغربي أشرف حكيمي، نجم فريق باريس سان جرمان.

المنشط المذكور، الذي ظهر على أثير إذعة "RMC" خلال البرنامج الذي يقدمه اللاعب الفرنسي السابق جيروم روتين، خصص فقرته "الفكاهية" للتحدث عن سفر الدولي الفرنسي كيليان مبابيي رفقة زميله وصديقه أشرف حكيمي، إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

هذا، وتجرأ كازار أن يصف النجم الدولي المغربي أشرف حكيمي بـ"كلب مبابي"، مستعملا عبارات قدحية في هذا الصدد، وهو ما جر عليه موجة من الانتقادات اللاذعة، خاصة على مستوى منصة التواصل الإجتماعي "تويتر".

جيروم روتين، مقدم البرنامج، والذي سبق له أيضا حمل قميص الـPSG حينما كان لاعبا، خرج برد على هذه الانتقادات، حيث قال في تغريدة على نفس المنصة، إنه "جوليان كازار الذي يكون الأول للاستهزاء بي. هو فكاهي أحببنا ذلك أم كرهنا…لكن لا يجب محاسبتي مجانا".

جدير بالذكر أن علاقة متينة تجمع حكيمي بزميله كيليان مبابي، تجسدت أيضا، حين تقابل اللاعبان بعد نهاية مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره الفرنسي، في إطار دور نصف نهائي كأس العالم بقطر.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...