في مقابلة خاصة مع "الصحيفة".. أيمن برقوق يستحضر حلم "المونديال" وتعلقه بالقميص المغربي

 في مقابلة خاصة مع "الصحيفة".. أيمن برقوق يستحضر حلم "المونديال" وتعلقه بالقميص المغربي
الصحيفة - عمر الشرايبي
الثلاثاء 1 نونبر 2022 - 19:04

من ملعب "Mewa Arena" في مدينة ماينز الألمانية، خصّ اللاعب الدولي المغربي أيمن برقوق، موقع "الصحيفة" بمقابلة خاصة، في إطار سلسة حلقات برنامج "السلكسيونا"، تحدث من خلاله المحترف في الدوري الألماني عن بعض الجوانب الخفية في مسيرته، تطلعاته وأحلامه مع الأندية والمنتخب الوطني بصفة خاصة.

خريج أكاديمية انتراخت فرانكفورت الألماني، الذي كان يشتغل وهو في سن السابعة عشرة، حارس أمن ملاعب خلال مباريات الفريق الأول، لتدبير قوته اليومي، سرعان ما أضحى لاعبا محترفا يخوض أولى مبارياته على أرضية نفس الملعب "Deutshe Bank Arena"، سنتين بعد ذلك، ثم يكبر الحلم بمشاركته رفقة المجموعة التي توجت بلقب الدوري الأوروبي في ماي الماضي.

على بعد أسابيع قليلة من انطلاق نهائيات كأس العالم، يراود برقوق حلم الحضور رفقة المنتخب الوطني المغربي في قطر، حيث أكد في حواره مع "الصحيفة" إنه يتطلع لتحقيق ظهور جيد في "المونديال"، مستحضرا ذكريات ظهوره الدولي الأول، حين شارك في المواجهة أمام منتخب السنغال، في تاسع أكتوبر 2020، في إطار مباراة إعدادية دولية.

هدفه الأول في مرمى غينيا بيساو، بتاريخ 9 أكتوبر 2021، على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، لحساب تصفيات كأس العالم، ثم ارتباطه الوثيق بالجذور المغربية، أمور تحدث عنها برقوق في مقابلته، وهو الذي ينسج علاقات وطيدة داخل مجموعة "الأسود"، سواء مع محترفي الخارج، كما هو الحال مع زكرياء أبو خلال، أو مع لاعبي البطولة المحلية، على غرار يحيى جبران، لاعب الوداد الرياضي البيضاوي.

في حواره الخاص، قال برقوق إن سقف أحلامه لا يقف عند حدود ما تحقق، حيث يأمل اللاعب الدولي المغربي في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مع أحد الأندية بالإضافة للتتويج بلقب كأس أمم إفريقيا رفقة المنتخب الوطني المغربي.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...