في يوم واحد.. 18 ألف إصابة بفيروس كورونا بجنوب إفريقيا

 في يوم واحد.. 18 ألف إصابة بفيروس كورونا بجنوب إفريقيا
الصحيفة - وكالات
الخميس 31 دجنبر 2020 - 9:10

 أفاد وزير الصحة الجنوب إفريقي، زويلي مكيزي، مساء الأربعاء، أن بلاده سجلت حوالي 18 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الساعات الـ 24 الماضية، محطمة بذلك الرقم القياسي لحصيلة الإصابات في يوم واحد.

وقال الوزير، إن العدد الإجمالي التراكمي للإصابات منذ بداية الوباء في مارس الماضي في البلاد ارتفع إلى 1.039.161 إصابة بعد تسجيل 17.710 إصابات جديدة، الأربعاء.

وفي هذا الصدد، أشار الوزير إلى معدل الإصابات الإيجابية يعد "مصدر قلق كبير"، وهو كذلك مؤشرا على سرعة انتشار الفيروس التي بلغت 33 في المائة.

يشار إلى أن جنوب إفريقيا اعتمدت حجرا صحيا من المستوى الثالث، اعتبارا من يوم الاثنين المنصرم، وذلك لمكافحة الزيادة المتسارعة في حالات الإصابة بالفيروس.

وقال رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا، في خطاب وجهه لشعبه، إن الحكومة اضطرت إلى اتخاذ هذه الخطوة الجذرية للحد من انتشار الفيروس المستجد الذي يجتاح البلاد، مشيرا إلى أنه سيتم الآن تشديد القيود لأن الناس لا ينصاعون للتدابير الرامية لمكافحة (كوفيد-19).

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...