قائد الأركان الجزائري: أحبطنا مؤامرة لتدمير البلاد

 قائد الأركان الجزائري: أحبطنا مؤامرة لتدمير البلاد
الصحيفة - الأناضول
الخميس 19 شتنبر 2019 - 0:54

قال الفريق أحمد قايد صالح قائد الأركان الجزائري اليوم ان قيادة الجيش اكتشفت مؤامرة لتدمير البلاد مع بداية الازمة وتصدت لها على مراحل وفق استراتيجية محكمة.

جاء ذلك في كلمة له أمام قيادات عسكرية خلال زيارته إلى المنطقة العسكرية السادسة (جنوب) ونقل مضمونها التلفزيون الحكومي.

وحسب صالح "أدركنا منذ بداية الأزمة أن مؤامرة تحاك في الخفاء ضد الجزائر وشعبها وكشفنا خيوطنا في الوقت المناسب (..) ووضعنا استراتيجية لمواجهتها على مراحل وفق ما يخوله لنا الدستور".

واتهم قائد الأركان أطرافا بـ "نقل مواطنين للتظاهر في العاصمة من أجل رفع شعارات مغرضة والحديث باسم الشعب". قائلا أمر قوات الأمن بمنع وصولهم لأماكن التظاهر.‎

وتابع "قيادة الجيش قررت مواجهة العصابة ومخططاتها الدنيئة (..) الحمد لله لقد حافظنا على مؤسسات الدولة وسيرها الحسن بفضل الالتفاف بين الشعب وجيشه".

وشدد "تعهدنا أمام الله والوطن على مرافقة الشعب ومؤسسات الدولة (منذ بداية الحراك) ووفينا بالعهد".

ولم يكشف المسؤول العسكري عن طبيعة هذه المؤامرة ومن يكون وراءها، لكن ذكر كلمة "العصابة" التي عادة ما يطلقها على محيط الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة وكذا أتباع من يسمون الدولة العميقة في البلاد بقيادة مدير المخابرات السابق الفريق محمد مدين.

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...