قافلة طبية مغربية جراحية متعددة التخصصات بأنغولا

 قافلة طبية مغربية جراحية متعددة التخصصات بأنغولا
الصحيفة - متابعة
الأثنين 2 مارس 2020 - 20:01

جرى الأحد بالعاصمة الأنغولية لواندا إطلاق قافلة طبية مغربية، جراحية متعددة التخصصات، لفائدة مواطني هذا البلد بالجنوب الإفريقي. وتتواصل هذه القافلة، التي تنظمها مؤسسة سهام بتعاون مع سفارة المغرب بلواندا، إلى غاية 7 مارس الجاري.

ولهذه الغاية، انتقل إلى أنغولا قصد تقديم خدمات طبية فريق يتكون من 24 طبيبا ومساعدا طبيا متطوعا، ضمنهم 3 جراحين عامين و3 جراحين اختصاصيين في طب الأنف والأذن والحنجرة وجراحان اختصاصيان في طب العيون وجراح اختصاصي في أمراض النساء وجراح اختصاصي في طب الأطفال وجراح اختصاصي في طب المسالك البولية وطبيبا تخدير وطبيب أمراض باطنية واختصاصي أشعة و4 ممرضات تخدير و3 مساعدي غرفة عمليات.

والأحد، بعد حفل إطلاق القافلة الذي جرى بالمستشفى العمومي بلواندا بحضور وزيرة الصحة الأنغولية، استفاد من خدمات هذه المبادرة أزيد من 200 شخص.

وبحسب منظمي هذه القافلة، يرتقب أن يتم الاثنين إجراء أزيد من 95 عملية جراحية، تشمل كل التخصصات المعنية، في سياق هذه المبادرة التي تتوخى تعزيز الروابط بين الشعبين المغربي والأنغولي.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...