قبل الإعلان عن صفقة بانون.. هل يسرح الأهلي أحد محترفيه جيرالدو أو أجايي للرجاء؟

 قبل الإعلان عن صفقة بانون.. هل يسرح الأهلي أحد محترفيه جيرالدو أو أجايي للرجاء؟
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأحد 8 نونبر 2020 - 14:31

يسود الترقب داخل أوساط النادي الأهلي المصري قبيل الإعلان عن صفقة ضم المدافع المغربي بدر بانون، قادما إليه من فريق الرجاء الرياضي، بموجب عقد يمتد لثلاث مواسم، في صفقة كلفت النادي القاهري أزيد من خمسة ملايين دولار، في انتظار الإعلان الرسمي عن تفاصيلها.

وعلمت "الصحيفة" نقلا عن مصادر مطلعة، أن مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب وأمير توفيق، مدير التعاقدات، بصدد التريث قبل الإعلان عن صفقة بدر بانون، لاسيما وأن انتداب اللاعب المغربي يفرض تسريح أحد اللاعبين الأجانب داخل الفريق الأول، خاصة وأن الظرفية تتزامن مع التحضير لمواجهة حاسمة تجمع الفريق مع غريمه الزمالك المصري، في السابع والعشرين من الشهر الجاري، لحساب نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وتسعى إدارة الأهلي إلى إبعاد بعض لاعبيها عن التفكير في مستقبلهم مع الفريق، خاصة الأجانب منهم الذي يرتبط مصيرهم بالتعاقد مع  الدولي المغربي بدر بانون، كما هو الحال بالنسبة للاعب الأنغولي جيرالدو أو زميله النيجيري جونيور أجايي، إذ من الأرجح أن يكون أحدهما خارج أسوار النادي، في الأسابيع المقبلة، بعد إنهاء التعاقد مع اللاعب السابق للرجاء.

وفي الوقت الذي تحيط إدارة الرجاء ملف بدر بانون بالسرية، رغم توقيع اللاعب في كشوفات الأهلي، منذ أسابيع، يبدو أن النادي "الأخضر" لم يستفيد ماديا فقط من قيمة الصفقة، بما قدره 2 مليون دولار، وإنما سيحصل على خدمات أحد المحترفين الأفارقة الأجانب، الموضوعين في لائحة المغادرين داخل النادي الأهلي، على سبيل الإعارة أو في إطار المقايضة.

ومن تامرتقب أن يسافر بانون، منتصف الأسبوع المقبل، إلى العاصمة المصرية القاهرة، من أجل الالتحاق بفريقه الجديد وخوض أولى الحصص التدريبية مع المجموعة، استعدادا للموسم الكروي المقبل، في انتظار الإعلان الرسمي عن الصففة، في غضون الأيام المقبلة.

وكانت إدارة نادي الأهلي المصري، قد أنهت إجراءات التعاقد الرسمي مع الدولي المغربي بدر بانون، مستغلة تواجده مع الرجاء بالقاهرة، قبيل المواجهة التي جمعته أمام مضيفه الزمالك، مساء الأربعاء، لحساب إياب دور ربع نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

يشار إلى أن موقع "الصحيفة" قد انفرد بخبر مغادرة  بانون لمعسكر الرجاء  بأحدق فنادق وسط العاصمة، مساء الثلاثاء، مباشرة بعد إجراء البعثة للمسحة الطبية الخاصة بفيروس "كورونا"، تحت إشراف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، حيث جالس مسؤولي الأهلي المصري، من أجل إتمام بعض الجزئيات المرتبطة بتعاقده مع النادي القاهري، بموجب عقد يمتد لثلاث مواسم.

اللاعب، زار صبيحة اليوم الموالي، مقر النادي الأهلي، حيث التقط صورة رسمية بقميص الفريق وحرص مسؤولو النادي على إنهاء الترتيبات المتعلقة ب"بروتوكول" التوقيع الرسمي، قبيل الإعلان عن الصفقة، بصفة رسمية، من قبل الناديين، مطلع الأسبوع المقبل، على أبعد تقدير.

جدير بالذكر أن بانون سيستفيد من منحة توقيع تصل إلى ثلاث ملايين دولار، مقسمة عبر ثلاث سنوات، على أن تضخ الصفقة أزيد من 2 مليون دولار في خزينة الرجاء، في انتظار أن يعلن النادي "الأخضر" عن الطلاق مع المدافع الذي توج معه بلقبين على المستوى القاري؛ كأس الكونفدرالية والسوبر، بالإضافة إلى لقبين محليين؛ كأس العرش والبطولة الاحترافية للموسم المنصرم.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي يوجد بها "رئيسان"، يهنئ كل واحد منهما الآخر ويراسله بشكل رسمي؟

Loading...