قبل دخوله انتخابات الرباط.. الجزائر حذرت زطشي من "الرسوب" أمام لقجع وأبو ريدة

 قبل دخوله انتخابات الرباط.. الجزائر حذرت زطشي من "الرسوب" أمام لقجع وأبو ريدة
الصحيفة - عمر الشرايبي
السبت 13 مارس 2021 - 21:22

يبدو أن خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، التزم بتوصية حكومة بلاده، قبل انسحابه من سباق انتخابات عضوية الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، التي أجريت في العاصمة المغربية الرباط، الجمعة، في إطار أشغال الجمعبة العمومية الـ 43 للكونفدرالية الإفريقية "كاف".

وكانت وزارة الشباب والرياضة الجزائرية قد راسلت زطشي، منبهة إياه أن ترشحه لعضوية الـ FIFA يخص مصداقية الجزائر دوليا، مما يتطلب تحضيرات ومشاورات مسبقة، مع تقييم فرص نجاحه وكذا تعبئة الجهاز الديبلوماسي، لاسيما أمام منافسة المرشحين المغربي والمصري، مع التأكيد على رمزية إجراء الانتخابات في المغرب، تضيف المراسلة الحكومية.

خير الدين زطشي، الذي انسحب من سباق الانتخابات، صبيحة يوم الاقتراع، فسح المجال أمام ظفر كل من المغربي فوزي لقجع والمصري هاني أبو ريدة، بعضوية مجلس الاتحاد الدولي، مدافعا عن موقفه، في تصريح تلفزيوني، بكونه لم يحصل على الوقت الكاف من أجل التحضير للموعد.

رئيس الاتحاد الجزائري، قال إنه تأثر بعدم قبول ملف ترشحه، مبدئيا، مما عرقل حملته الانتخابية التي بدأها في الكاميرون، على هامش منافسات "الشان"، قبل أن يصدر حكم غرفة التحكيم الرياضي "الطاس"، ليعيده إلى دائرة المنافسة، قبل أيام فقط من جمعية الـCAF العمومية، وهو الهامش الزمني الذي رآه زطشي غير مواتي من أجل حشد أصوات داعمة، كما جاء على لسانه.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...