قتلى وإطلاق رصاص كثيف بالرشاشات... فيديوهات تكشف لحظة الهجوم المسلح في العاصمة النمساوية

 قتلى وإطلاق رصاص كثيف بالرشاشات... فيديوهات تكشف لحظة الهجوم المسلح في العاصمة النمساوية
الصحيفة - وكالات
الأثنين 2 نونبر 2020 - 23:27

أظهرت مقاطع مصورة تفاصيل تبادل إطلاق نار في وسط العاصمة النمساوية، حيث أفادت وسائل إعلام محلية بوقوع هجوم على كنيس يهودي وإطلاق أعيرة نارية، وسط أنباء عن تفجير أحد المهاجمين لنفسه.

وكشفت المقاطع المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي، مهاجمي الكنيس وهم يفرون من موقع الهجوم، وهم يحملون الأسلحة، فيما تقوم الشرطة بمطاردتهم، ويسمع في المقاطع المتدولة أصوات إطلاق رصاص كثيف.

​وأظهرت مقاطع أخرى متداولة حالة من الذعر وسط المواطنين الذين تصادف وجودهم بالقرب من موقع الحادث، وتظهر المقاطع هروبهم لحظة الهجوم.

وقالت الشرطة في العاصمة النمساوية إن عملية واسعة النطاق للشرطة جارية بالقرب من كنيس يهودي في فيينا بعد هجوم وإطلاق نار الاثنين.

وقال وزير الداخلية النمساوي كارل نيهامر إن إطلاق النار قرب كنيس كبير في وسط فيينا يبدو هجوما إرهابيا، وهو لا يزال مستمرا، وصرّح نيهامر للتلفزيون الرسمي "يبدو الأمر هجوما إرهابيا" ينفّذه مهاجمون عديدون وقد أوقع عددا من الجرحى.

وقالت وزارة الداخلية كما نقلت عنها وكالة الأنباء النمساوية (ايه بي ايه) إن أحد المهاجمين "قتل فيما فر آخر"، ولفت المصدر نفسه إلى إصابة عنصر في الشرطة بجروح خطيرة.

وقال شاهد ردا على سؤال لقناة تلفزيونية إنه رأى "شخصا يركض حاملا سلاحا رشاشا وكان يطلق النار بوحشية"، ووصلت الشرطة عندها إلى المكان وردت.

وأورد شاهد آخر أن "ما لا يقل عن خمسين عيارا ناريا" تم إطلاقها.

وفقاً للشرطة فإن طلقات عدة أطلقت عند الثامنة مساء بواسطة عدة مسلحين، في ستة أماكن مختلفة، وسجلت عدة إصابات من ضمنها إصابة رجل شرطة، كما قتل شخص وأحد المشتبه بهم برصاص الشرطة.

وقال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل إن الاتحاد الأوروبي يدين بشدة العمل الجبان في فيينا، في حين قالت برلين "يجب ألا نستسلم للكراهية"، أما الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فقال في تغريدة: "نحن الفرنسيون نشارك الشعب النمساوي الصدمة والحزن الذي أصابه هذا المساء بعد الهجوم في قلب عاصمتهم فيينا. بعد فرنسا، ها هي دولة صديقة تتعرض للهجوم. هذه أوروبا التي لنا. يجب أن يعرف أعداؤنا مع من يتعاملون، لن نتنازل عن أي شيء".

​ونشرت وسائل إعلام محلية أنباء عن مقتل 7 أشخاص جراء إطلاق نار، فيما أكدت الشرطة تنفيذها عملية أمنية واسعة.

وقالت محطة "أو إي 24" الإذاعية إن شخصا قتل وأصيب عدد آخر بعد إطلاق النار على كنيش يهودي في وسط فيينا، مضيفة أنه تم إطلاق نحو 50 رصاصة في الشارع القريب من الكنيس. وبحسب ما ورد تم إطلاق النار من مدفع رشاش.

من جانبه قال رئيس الطائفة اليهودية في النمسا على "تويتر": "ليس واضحا ما إذا كان معبد فيينا والمكاتب المجاورة استهدفت بإطلاق النار، حيث كانت مغلقة في ذلك الوقت.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...