قطارات الـ ONCF تنقل 8 ملايين مسافر خلال الصيف

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، أنه تم تسجيل أكثر من ثمانية مليون مسافر على متن قطاراته خلال الفترة الصيفية 2019، منها 2.5 مليون خلال فترة عيد الأضحى.

وأوضح المكتب الوطني للسكك الحديدية في بلاغ له، أنه تم تسجيل هذه الأرقام خلال الفترة الصيفية التي تعرف حركة مكثفة لتنقل المسافرين، مؤكدا أن هذه العملية تمت في أحسن ظروف السلامة والراحة وجودة الخدمات.

وأضاف البلاغ أن المكتب قد قام بتعبئة جميع الطاقات والجهود لتأمين حركية سلسة لزبنائه، بما أن كل فترة استثنائية تتطلبت تدابير استثنائية، مشيرا إلى أن أولى هذه التدابير همت تعزيز وتنويع عروض النقل على طول الشبكة الحديدية الوطنية، وتوفير رحلات متواترة على رأس كل ساعة بالنسبة لكل من قطارات البراق التي تربط بين الدار البيضاء وطنجة وقطارات الأطلس المتجهة نحو مراكش والدار البيضاء وفاس، وكذا برمجة قطارات مباشرة تربط وجدة والناظور بالدار البيضاء والرباط وطنجة.

وسجل المكتب الوطني للسكك الحديدية أنه تم كذلك تكثيف الفرق التأطيرية التي تسهر على استقبال وإرشاد المسافرين سواء داخل المحطات أو بالأرصفة وعلى متن القطارات، كما تم تنويع قنوات البيع المتوفرة على مدار 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع.

الأحد 15:00
غائم جزئي
C
°
19.98
الأثنين
18.39
mostlycloudy
الثلاثاء
18.85
mostlycloudy
الأربعاء
19.76
mostlycloudy
الخميس
21.76
mostlycloudy
الجمعة
27.2
mostlycloudy