قطر تعبر عن دعمها الكامل للخطوة التي قام بها المغرب في معبر الكركرات

 قطر تعبر عن دعمها الكامل للخطوة التي قام بها المغرب في معبر الكركرات
الصحيفة من الرباط
الجمعة 13 نونبر 2020 - 21:47

أكدت دولة قطر تأييدها للمملكة المغربية، في التحرك الذي قامت به بمعبر الكركرات الحدودي.

وفي بلاغ لوزارة الخارجية القطرية، أكدت الأخيرة أنها تعبر عن قلقها العميق من عرقلة حركة التنقل المدنية والتجارية بمعبر الكركرات الحدودي، كما تعرب عن تأييدها للخطوة التي قامت بها المملكة المغربية الشقيقة بالتحرك لوضع حد لوضعية الانسداد الناجمة عن عرقلة الحركة في المعبر.

وكانت القوات المسلحة الملكية قد قامت صباح اليوم بفتح معبر الكركرات وطرد عناصر جبهة البوليساريو الذين تسببوا في غلق المعبر الحدودي لمدة ثلاثة أسابيع، وعرقلة السير العادي للحركة التجارية نحو دول إفريقيا.

وكان بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، اليوم الجمعة، قد أكد أن معبر الكركرات بين المغرب وموريتانيا، أصبح في الوقت الحاضر مؤمنا بشكل كامل من خلال إقامة القوات المسلحة الملكية لحزام أمني بتعليمات من الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وأوضح البلاغ أنه "طبقا لتعليمات الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، تم يوم 13 نونبر 2020، القيام بعملية، وفقا لقواعد تدخل واضحة تقتضي تجنب أي احتكاك بالأشخاص المدنيين".

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...