قمة سيدياو.. مباحثات مكثفة للوفد المغربي بواغادوغو

 قمة سيدياو.. مباحثات مكثفة للوفد المغربي بواغادوغو
الصحيفة من الرباط
الأحد 15 شتنبر 2019 - 13:19

أجرى الوفد المغربي رفيع المستوى، الذي يشارك، بتعليمات ملكية في أعمال القمة الاستثنائية لمؤتمر رؤساء دول وحكومات المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا حول مكافحة الإرهاب، التي انطلقت اليوم السبت بواغادوغو عاصمة بوركينافاصو، مباحثات مكثفة على هامش القمة مع عدد من رؤساء الوفود التي تحضر المؤتمر.

واستقبل الوفد المغربي بالخصوص من قبل رئيس بوركينافاصو روش مارك كريستيان كابوري، والرئيس المالي إبراهيم أبو بكر كيتا، وجرت هذه المباحثات بحضور وزيري خارجية بوركينافاصو ومالي.

ويتكون الوفد المغربي من ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ومحمد ياسين المنصوري المدير العام للدراسات والمستندات، كما يضم الوفد سفير المغرب بواغادوغو السيد يوسف سلاوي وسفير المغرب بأبوجا موحا وعلي تاغما، ممثل المغرب لدى منظمة سيدياو.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...