قناة "الجزائر الدولية" تعتذر عن نشر خريطة غير معتمدة من الجامعة العربية بها المغرب بدون صحرائه

 قناة "الجزائر الدولية" تعتذر عن نشر خريطة غير معتمدة من الجامعة العربية بها المغرب بدون صحرائه
الصحيفة من الرباط
السبت 29 أكتوبر 2022 - 22:03

في اعتذار نشر عبر بيان رسمي في موقعها على مواقع التواصل الاجتماعي، أعتذرت "قناة الجزائر الدولية" عن استخدام خريطة للوطن العربي غير تلك المعتمدة من الجامعة العربي.

وأكدت القناة في اعتذار غير معتاد "أن ذلك لا يعدو إلا أن يكون خطأ فنياً من قسم الجرافيكس".

وكانت الصحيفة قد نشرت في خبر خاص عن مصادر موثوقة من الجزائر، أن اجتماع وزراء الخارجية العرب، التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية، الذي ينعقد قبل انعقاد القمة العربية يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، متوقف بسبب احتجاج وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة على الخريطة التي ظهرت خلال الاجتماع الوزراي، والتي بثرت منها صحراء المغرب عن باقي تراب المملكة.

احتجاج المغرب دفع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لأن تصدر بيانا تنفي فيه بشكل رسمي أن يكون لها أي "شركاء إعلاميين" في تغطية أعمال القمة العربية الحادية والثلاثين التي تُعقد بالجزائر، كما أكدت عدم وجود صلةٍ لها بأية مؤسسة إعلامية تدعي هذه الصفة.

يأتي النفي على خلفية قيام قناة الجزائر الدولية AL24 News بنشر خريطة للعالم العربي على موقعها الالكتروني تُخالف الخريطة التي درجت جامعة الدول العربية عل] اعتمادها مما أثار تحفظ الوفد المغربي. 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...