قناة يونانية تختار "الديربي" ضمن سلسلة "روبورتاجات" حول قصص الكرة العالمية

 قناة يونانية تختار "الديربي" ضمن سلسلة "روبورتاجات" حول قصص الكرة العالمية
الصحيفة - عمر الشرايبي (صورة من الأرشيف)
الأحد 27 أكتوبر 2019 - 10:30

تستعد شركة انتاج يونانية إلى إعداد "روبورتاج" خاص عن مباراة "الديربي" المغربي، الذي يجمع فريقي الرجاء والوداد الرياضيين، ضمن سلسلة "قصص كروية" ستجوب أبرز المدن العالمية، حيث من المنتظر أن يبدأ التصوير، تزامنا مع مباراة الفريقين المقبلة، لحساب إياب ثمن نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال.

وعلمت "الصحيفة" من مصدر داخل طاقم الإعداد، أن "الديربي" المغربي يستأثر باهتمام كبير لدى بعض الممتبيعن المحليين، لما وصل إليه أنصار الفريقين من إشعاع هناك، حيث أضحت فصائل "ألتراس" الرجاء والوداد تقارع الحركية المنتشرة في أثينا، سالونيك ومختلف الملاعب اليونانية.

هذا، وسيركز "الروبورتاج"، على جانب "الألتراس" الذي أضحى يضفي رونقا خاصا لمباريات كرة القدم، كما أنه من الأسباب التي تجعل هذه اللعبة مشهورة في كل مرة، إذ يعمل طاقم الإعدادعلى رسم صورة عن علاقة حي الفصائل تجاه فريقهم المفضل والتفاعل معهم، عبر مقابلة أعضاء ينتمون للحركية. معاينة استعدادات الأيام التي تسبق المباراة، التي تشهد إعداد "التيفو"، على سبيل الذكر ليس الحصر.

هذا، ويرتكز البرنامج أيضا  في زوايا معالجته، على سرد قصص مثيرة للاهتمام تتعلق بكرة القدم في المغرب، كما يرغب المنتجون في تقديم لمحة عن كرة القدم النسوية وربطتا بالوضع الاجتماعي للمرأة في المغرب، والتي يمكن أن يتغير نحو وضع أكثر مساواة مقارنة بسنوات ماضية.

جدير بالذكر أن مباراة "الديربي" بين الرجاء والوداد تستقطب سنويا، منابر إعلامية أجنبية، من أجل التقرب من الأجواء التي تحيط بها، لاسيما بعد الشهرة التي اكتسبها أنصا الفريقين، عبر منصات التواصل الاجتماعي، لاعلى مستوى الأهازيح المقدمة أو مشاهد الإبداع التي يرسمونها على المدرجات.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...