قناة RMC: لوران بلان يرفض عرض الاتحاد المغربي لتدريب "الأسود"

 قناة RMC: لوران بلان يرفض عرض الاتحاد المغربي لتدريب "الأسود"
الصحيفة - عمر الشرايبي
الثلاثاء 13 غشت 2019 - 22:43

  فجرت قناة RMC الرياضية الفرنسية، مساء اليوم الثلاثاء، قنبلة مدوية، بشأن سير مفاوضات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مع الفرنسي لوران بلان، المدرب السابق لفريق باريس سان جرمان، من أجل تولي الأخير لمهام تدريب "الأسود"، إذ بلغت الأخيرة النفق المسدود، حسب المنبر الإعلامي الفرنسي.

المنبر نفسه، أفاد أن بلان قد أشعر فوزي لقجع، رئيس الـFRMF، رفضه تولي مهام الناخب الوطني المغربي، رغم أن الإطار التقني الفرنسي كان المرشح رقم "1" لخلافة مواطنه هيرفي رونار على رأس "الأسود"، عقب الاجتماع الذي عقده مع المسؤول الأول على الجهاز الكروي الوطني، الخميس الماضي، في العاصمة الرباط.

هذا، وفي حال تأكد تعثر المفاوضات مع بلان، سيعود اسم المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش، ليطرح على طاولة الجامعة، رغم أن الأخيرة تعثرت في المفاوضات مع المدرب السابق لفريق نانت الفرنسي، بعد مطالب الأخيرة المادية المرتفعة، والتي أفادت يومية "ليكيب" أنها بلغت 1,5 مليون يورو، كمعدل راتب شهري سنوي.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...