قوات حفتر تقتل 40 وتصيب 80 في هجوم على مركز احتجاز للمهاجرين في ليبيا

 قوات حفتر تقتل 40 وتصيب 80 في هجوم على مركز احتجاز للمهاجرين في ليبيا
الصحيفة - رويترز
الأربعاء 3 يوليوز 2019 - 9:00

 قال مسؤول طبي إن ضربة جوية على مركز احتجاز لمهاجرين غير شرعيين في إحدى ضواحي العاصمة الليبية طرابلس أسفرت عن سقوط 40 قتيلا و80 مصابا. 

وأظهرت صور نشرها مسؤولون ليبيون مهاجرين أفارقة يتلقون العلاج في مستشفى بعد الضربة.

وأكد مسؤول إن ضربة جوية نفذت في وقت متأخر يوم الثلاثاء وأصابت مركز احتجاز للمهاجرين في ضاحية تاجوراء بالعاصمة الليبية طرابلس. 

وقال المسؤول الذي يعمل في إدارة مكافحة الهجرة غير المشروعة التي تدير المركز إن هناك خسائر في صفوف المهاجرين. وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على تويتر "نشعر بقلق شديد.. من روايات عن وفاة لاجئين ومهاجرين".

وتاجوراء مركز لعدد من معسكرات القوات المتحالفة مع الحكومة الليبية المعترف بها دوليا والتي تحارب قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) التي تحاول انتزاع السيطرة على طرابلس. 

وقال الجيش الوطني الليبي إنه سيبدأ توجيه ضربات جوية مكثفة على أهداف في طرابلس بعد ”استنفاد كل الوسائل التقليدية“ للحرب. 

وفشل الجيش الوطني الليبي في السيطرة على طرابلس بعد ثلاثة أشهر من القتال وفي الأسبوع الماضي خسر قاعدة انطلاقه الرئيسية في غريان بعد أن استعادتها قوات طرابلس. 

وليبيا نقطة انطلاق رئيسية للمهاجرين من أفريقيا والدول العربية ممن يحاولون الوصول لإيطاليا عن طريق البحر. ويحتجز آلاف في مراكز تديرها الدولة.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...