قيمة أكرد التسويقية تتضاعف إلى 8 ملايين أورو

 قيمة أكرد التسويقية تتضاعف إلى 8 ملايين أورو
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 4 دجنبر 2020 - 21:11

تضاعفت القيمة التسويقية للاعب الدولي المغربي نايف أكرد، المحترف في صفوف فريق رين الفرنسي،  لتبلغ 8 ملايين أورو في مؤشر "ترانسفرماركت" العالمي، المختص في إحصائيات وأرقام لاعبي كرة القدم، ليحقق بالتالي فقزة نوعية في مساره الاحترافي.

وارتفع سهم المدافع المغربي الشاب في بورصة اللاعبين العالميين، من 4 ملايين أورو كقيمة تسويقية في غشت 2020، وذلك بنسبة خمسين بالمئة، ليبلغ رقم 8 ملايين، بعد انتقاله إلى فريق رين، صيف السنة الماضية، ليتسلق أكرد مراتب عدة في التصنيف الخاص بفريقه الحالي كما على صعيد المحترفين المغاربة.

وأضحى أكرد في المرتبة 11 من بين أعلى المحترفين المغاربة قيمة تسويقية، متقدما على أسماء كانت تفوفق في وقت سابق، على غرار عبد الرزاق حمد الله، مدافع النصر السعودي (6,2 مليون أورو)، عادل تاعرابت، لاعب بنفيكا البرتغالي (5,5 مليون أورو)، المهدي بنعطية، عميد المنتخب الوطني السابق والمدافع الحالي لفريق الدحيل القطري (4,8 مليون أورو)، يونس بلهندة، المحترف في فريق غلطة سراي التركي (4,6 ملايين أورو) وزهير فضال، مدافع سبورتينغ لشبونة البرتغالي (4 ملايين أورو).

وساهم تألق اللاعب خلال انطلاقة الموسم الكروي الجاري، ليصيح أحد الأسماء المهمة في منظومة الكرة الفرنسية، حيث اقترب من دخول نادي المئة، إذ يحتل المرتبة 103 للأغلى تسويقيا في "الليغ1"، في قائمة يستحوذ عليها نجوم فريقي باريس سان جرمان الفرنسي.

في سياق متصل، أضحى المدافع السابق لفريق الفتح الرياضي الرباطي وخريج أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، على أعتاب دخول "الطوب100" العالمي لجيل مواليد سنة 1996، حيث يحتل حاليا المرتبة 114، ضمن قائمة يتصدرها الألماني تيمو فيرنير، مهاجم تشيلسي الإنجليزي، الذي تصل قيمته التسويقية أزيد من 70 مليون أورو، متقدما على مواطنه لوروا ساني، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني والإسباني رودري، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي (64 مليون أورو).

ولم يتخلف أكرد على أي من مباريات فريقه رين، خلال هذا الموسم، سواء في دوري "الليغ1"، حيث لعب 11 مباراة، سجل خلالها ثلاث أهداف، كما في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، حيث خاض ثلاث مباريات، قبل أن يتغيب اضطراريا، بسبب مرضه بفيروس "كورونا"، خلال المواجهتين السابقتين أمام كل من تشلسي الإنجليزي وكراسنودار الروسي.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي يوجد بها "رئيسان"، يهنئ كل واحد منهما الآخر ويراسله بشكل رسمي؟

Loading...