كأس إفريقيا: القائمة النهائية للاعبي المنتخب المصري – الصحيفة

كأس إفريقيا: القائمة النهائية للاعبي المنتخب المصري

كشف مدرب المنتخب المصري لكرة القدم، المكسيكي خافيير أجيري ، عن القائمة النهائية للاعبين الذين اختارهم للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم (كان 2019)، التي ستقام من 21 يونيو إلى 19 يوليوز المقبل في مصر بمشاركة 24 منتخبا.

وضمت تشكيلة منتخب الفراعنة كلا من أحمد المحمدي (أستون فيلا الإنجليزي)، ووليد سليمان (الأهلي)، وعبدالله السعيد (بيراميدز)، وأحمد علي (المقاولون العرب)، ومحمد النني (أرسنال الإنجليزي)، ومحمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)، وأحمد حجازي (ويست بروميتش الإنجليزي)، وعمر جابر (بيراميدز).

كما ضمت اللائحة أحمد الشناوى (بيراميدز)، ومروان محسن (الأهلي)، وطارق حامد (الزمالك)، وأحمد حسن كوكا (أولمبياكوس اليوناني)، وعلي غزال (فيرنس البرتغالي)، ومحمود حسن "تريزيجيه" (قاسم باشا التركي)، وعمرو وردة (أتروميتوس اليوناني)، وأيمن أشرف ومحمد الشناوى (الأهلي)، ومحمود حمدي "الونش" (الزمالك)، وباهر المحمدي (الإسماعيلي)، وأحمد أيمن منصور (بيراميدز)، ونبيل عماد "دونجا" (بيراميدز)، ومحمود عبدالرحيم "جنش" ومحمود علاء (الزمالك) .

وكان أجيري قد أعلن عن قائمة تضم 25 لاعبا من قبل لدخول معسكر الاعداد للبطولة، والمقام حاليا في برج العرب، قبل أن يستبعد الثنائي محمد أبوجبل(حارس مرمى) و أحمد أبو الفتوح من نادي سموحة.

ويعد منتخب مصر الأكثر مشاركة في كأس أمم إفريقيا ب 24 مشاركة توج خلالها ب 7 ألقاب (1957، 1959، 1986، 1998، 2006، 2008 و2010)، وحل وصيفا لمنتخب الكاميرون المتوج أخيرا بلقب دورة 2017 بالغابون.

وأوقعت قرعة (كان 2019) منتخب الفراعنة في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الكونغو وأوغندا وزيمبابوي.

تعليقات الزوار ( 0 )

التعليقات تعبر عن اراء ومواقف اصحابها

اترك تعليقاً

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .