كأس "سوبر" إسبانيا يُكلف ميزانية جامعة لقجع قرابة 4 ملايير سنتيم

 تضمن التقرير المالي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الخاص بالفترة ما بين يوليوز 2018 و30 يونيو 2019، والذي عرض على التصويت خلال أشغال الجمع العام العادي، المنعقد أمس الاثنين، بقصر المؤتمرات بالصخيرات، (تضمن) أرقاما ضخمة، صرفها الجهاز المروي على عدة تظاهرات كروية، أبرزها مباراة نهائي كأس "السوبر" الإسباني التي جرت بمدينة طنجة.

نهائي الـ"Supercopa"، الذي جمع بين فريقي برشلونة وإشبيلية، في 12 غشت من سنة 2018، على أرضية ملعب "ابن بطوطة" بطنجة، كلف الـFRMF ميزانية 3 ملايير و750 مليون سنتيم، حيث تكفل المسؤول ن المغاربة بظروف تنقل وإقامة بعثة الفريقين، بالإضافة إلى تكاليف تنظيم المباراة.

فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كان قد صرح أن تنظيم "السوبر" الإسباني، الذي يعتبر حدثا عالميا، يأتي تخليدا لذكرى "عيد العرش" و"عيد الشباب"، كما  عبر لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني، حينها، عن اعتزازه بالقدوم إلى المغرب لما يشكله الحدث من فخر لكرة القدم الإسبانية، مضيفا "منحت إفريقيا الكثير لكرة القدم، وهذه فرصة لرد شيء من الجميل الذي قدمته القارة، خاصة بالنسبة للمغرب، حيث شهد البلد تطورا كبيرا في فترة رئاسة السيد فوزي لقجع".

وتابع روبيالوس، قائلا "الشغف الذي يحمله المغرب بالنسبة للعبة كرة القدم، هو ما يفسر حضورنا اليوم هنا، ونحن متأكدون أنها ستكون بداية لعلاقة شراكة طويلة"، مضيفا "مباراة السوبر الإسباني تعتبر خطوة أولى لمزيد من الأحداث التي ستزيد من أواصر الارتباط بين الكرة المغربية والإسبانية".

جدير بالذكر أن الجهاز الكروي الإسباني، اعتمد نسخة جديدة للمسابقة، في نسختها الجديدة، حيث ستلعب على شكل بطولة مصغرة، تحتضنها المملكة العربية السعودية، تضم كل من فرق برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد وفلنسيا، في الفترة ما بين ثامن و12 يناير من السنة المقبلة.

الخميس 12:00
مطر خفيف
C
°
20.03
الجمعة
18.9
mostlycloudy
السبت
18.24
mostlycloudy
الأحد
17.3
mostlycloudy
الأثنين
17.45
mostlycloudy
الثلاثاء
16.21
mostlycloudy