"كاطا".. شركة مغربية ناشئة تطلق أول محرك في المملكة لمقارنة الأسعار يعمل بالذكاء الاصطناعي

 "كاطا".. شركة مغربية ناشئة تطلق أول محرك في المملكة لمقارنة الأسعار يعمل بالذكاء الاصطناعي
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 22 غشت 2023 - 15:55

أطلقت شركة كاطا التي تأسست على يد طالبين سابقين في مدرسة 1337 للبرمجة ببنجرير، اليوم محركًا لمقارنة الأسعار يعمل بالذكاء الاصطناعي على موقعها الإلكتروني، وهو أول محرك من هذا النوع في المغرب.

وتعد كاطا cata  شركة ناشئة تعمل في مجال رقمنة كتالوغات السوبر ماركت تتجه لاحداث ثورة في مقارنة الأسعار على الإنترنت. 

 تمكنت الشركة من جذب أزيد من 500 ألف مستخدم شهريًا في 10 دول عربية خلال فترة وجيزة من إطلاق نسختها التجريبية. يستخدم المحرك الجديد تقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة لضمان دقة وجودة المقارنات.

 ويؤكد مؤسسا الشركة نبيل وأيوب أن هدف الشركة هو مساعدة المستهلكين على اتخاذ قرارات شراء أفضل في ظل ارتفاع الأسعار .

وتعد واجهة المنصة سهلة الاستخدام تُمكن المتصفحين، من مقارنة الأسعار من تجار التجزئة المختلفين في مكان واحد، كما تسهل عليهم الوصول إلى آلاف المنتجات بثلاث لغات هي العربية والانجليزية والفرنسية، مما يجعلها محطة واحدة لجميع احتياجات الشراء الخاصة بهم. 

ويقول أيوب ونبيل في هذا الصدد: "نحن في فريق العمل متحمسون لرؤية تأثير منصتنا على المستهلكين". 

وأكدا أن الفريق سيعمل باستمرار على ’"تحسين وإضافة ميزات جديدة إلى النظام الأساسي للمنصة لجعله أكثر سهولة في الاستخدام ويمكن الوصول إليه. كما نتطلع إلى الاستمرار في خدمة الزبائن وتوسيع نطاق وصولنا إلى المزيد من المناطق في المستقبل."

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...