"كاف" تُغيّر تواريخ "الكان" بسبب الظروف المناخية

عقدت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اليوم الخميس، بالعاصمة المصرية القاهرة، اجتماعها القانوني الثاني لسنة 2019، والذي يأتي على هامش استضافة مصر لفعاليات كأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة، المحطة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو2020".

هذا، وخلص الاجتماع إلى اتخاد قرارات مهمة، على غرار المصادقة على أول لائحة "كاف" للسلامة والأمن، وكذلك المصادقة على قرار لجنة الطوارئ بإنهاء عقد الكونفدرالية مع شركة "لاجاردير سبور" للتسويق، بالإضافة إلى اعتماد مخطط تنظيمي جديد ومشروع إصلاح التحكيك.

في سياق مرتبط، تمت الموافقة على إحداث ثلاث فئات جديدة للجوائز، وهي جائزة أفضل لاعب أفريقي في مسابقات الأندية، وأفضل رئيس لنادي أفريقي، وجائزة تقدير خاصة للمساهمات في المجتمع المدني، فضلا على اعتماد مشاريع "FIFA Forwad"لسنة 2020.

فيما يخص نظام المسابقات، تم اعتماد التوصيات المتعلقة بمواقع التدريب واستضافة المجموعات لبطولة الأمم الأفريقية للمحليين "شان الكاميرون 2020"، كما تم اعتماد تواريخ النهائيات، حيث من المقرر أن تجرى في الفترة من 4 إلى 25 أبريل 2020.

بالنسبة لمباراة نهائي كأس السوبر الإفريقي، الذي سيجمع فريقي الترجي التونسي والزمالك المصري، فقد استقرت لجنة المسابقات التابعة ل"الكاف"،على أن تقام يوم 14 فبراير المقبل في العاصمة القطرية الدوحة، كما كان الشأن خلال النسخة الماضية.

وأعلنت "كاف" أنه سيتم اختيار ممثلي القارة الإفريقية، المشاركين في  نسخة كأس العالم للأندية 2021، من أصحاب المراكز الثلاث الأولى لمسابقة عصبة الأبطال الإفريقية 2020/2021، في انتظار معرفة كيفية انتقاء الفريق صاحب المركز الثالث في المسابقة القارية.

من جانبه، اتفق أعضاء المكتب التنفيذي للجهاز الكروي القاري، أنه نظرا للظروف المناخية، سيتم تحديد تواريخ كأس الأمم الأفريقية 2021، بشكل مشترك بين الاتحاد الإفريقي والبلد المضيف، حيث من الأرجح أن تستضيف دولة الكاميرون البطولة في شهر يناير أو فبراير، عوض أن يقام "الكان" صيفا.

خلال الاجتماع ، قدمت فاطمة سامورا،  الأمين العام للاتحاد الدولي والمندوب العام لإفريقيا، لأعضاء اللجنة التنفيذية، نظرة عامة على خارطة الطريق المشتركة FIFA-CAF لإصلاح منظومة الكرة الإفريقية، والتي تركز على الإدارة المالية والحكامة الرشيدة والتنظيم الفعال والمهني للمسابقات والنمو وتطوير كرة القدم الإفريقية.

من جانبة، توجه أحمد أحمد، رئيس "الكاف" بالشكر إلى فاطمة سامورا، وكذلك فريق خبراء "فيفا"، الذين يقدمون المشورة ومساعدة الجهاز القاري في عملية الإصلاح، على التزامهم بالرقي  بكرة القدم الأفريقية إلى أعلى المستويات.

الجمعة 15:00
غيوم متفرقة
C
°
20.87
السبت
20.66
mostlycloudy
الأحد
20.71
mostlycloudy
الأثنين
21.47
mostlycloudy
الثلاثاء
21.77
mostlycloudy
الأربعاء
22.52
mostlycloudy