كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة: تلقيح الأطفال ضد كورونا قد يكون ضروريا للوصول لمناعة القطيع

أكد كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الدكتور أنتوني فاوتشي، أنه قد يكون من الضروري تطعيم الأطفال للوصول إلى مناعة القطيع في البلاد.

وأوضح فاوتشي في جلسة استماع للجنة "الصحة، والتعليم، والعمل"، بمجلس الشيوخ الأمريكي أن الأشخاص يركزون بشكل كبير على فكرة مناعة القطيع لهذا الفيروس الجديد، وهي المرحلة التي يتم فيها حماية العدد الكافي من الأشخاص ضد الفيروس لمنع انتشاره.

وقال "أعتقد أننا يجب أن نكون حذرين بشأن ربط أنفسنا بمفهوم مناعة القطيع لأننا في الحقيقة لا نعرف على وجه التحديد ما هو عندما يتعلق الأمر بهذا الفيروس بالتحديد".

وأضاف فاوتشي، وهو مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، أنه يقدر حاجة ما بين 70 في المئة و85 بالمئة من السكان إلى التطعيم، أو التمتع بالتحصين ضد الفيروس للوصول إلى مناعة القطيع.

وتابع "نحن لا نعرف حقا ما هي تلك النقطة السحرية لمناعة القطيع، ولكننا نعلم أنه إذا تم تلقيح الغالبية العظمى من السكان، فسنكون في حالة جيدة"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة قد تصل إلى مناعة القطيع عند تطعيم الطلبة بالمرحلة الثانوية.

وتعمل المزيد من الولايات على توسيع نطاق الأشخاص المؤهلين للتطعيم. وقال حاكم ولاية نيو هامبشاير، كريس سنونو، إن السكان الذين يبلغون من العمر 50 عاما أو أكثر سيكونون مؤهلين اعتبارا من يوم غد الإثنين، فيما تخطط الولاية لتوسيع وصول اللقاح إلى جميع المواطنين الذين يبلغون من العمر 16 عاما فما فوق "في غضون أسابيع فقط".

ومن جانبه، أعلن حاكم ولاية إلينوي، جيه بي بريتزكر، أن الولاية ستوسع عمليات التلقيح لتشمل جميع السكان الذين يبلغون من العمر 16 عاما وما فوق بدءا من 12 أبريل المقبل، بينما أكد حاكم ولاية كنتاكي، آندي بيشير، أن عمليات التطعيم ستتضمن الأشخاص الذين يبلغون من العمر 50 عاما ، أو أكثر، بدءا من الإثنين.

الأثنين 21:00
غيوم متناثرة
C
°
19.13
الثلاثاء
20.07
mostlycloudy
الأربعاء
19.93
mostlycloudy
الخميس
20.06
mostlycloudy
الجمعة
19.31
mostlycloudy
السبت
19.32
mostlycloudy